اجتماع اللجنة المركزية لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا

عقدت اللجنة المركزية لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المشترك بين وزارتي الداخلية والعدل اجتماعا موسعا مع النائب الممثل للبرنامج الإنمائي في ليبيا، بديوان وزارة الداخلية بطرابلس، يوم الأربعاء 26 مايو/ أيار 2021 م.

حيث ضم الاجتماع كل من رؤساء وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المشترك، بما فيهم قوزدا أنسي النائب الممثل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بليبيا، و دناشري مديرة المشروع الإنمائي، إلى جانب عدد من مستشاري قطاع الشرطة والأمن ببعثة الأمم المتحدة، و نخبة من الخبراء التابعين لإدارة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أما من الجانب الليبي فقد اشترك رؤساء وأعضاء اللجنة المركزية المشتركة ، للمشروع بين الوزارتين المعنيتين.
اجتماع اللجنة المركزية لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا 2
وناقشت اللجنة المركزية المشتركة مع النائب الممثل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ملامح المرحلة الثانية للمشروع فضلا عن تحليل أبرز البرامج التي تخص الوزارتين وأولها تحسين القدرات الوطنية للنهوض بالسلامة والأمن من خلال توفير خدمات أكثر فعالية في مجال الشرطة وخدمات سيادة القانون.

وبعد انتهاء الاجتماع، قامت  مديرة المشروع الإنمائي بجولة تفقدية لبعض المشاريع التي أنجزت بمعرفة البرنامج المشترك لتطوير الشرطة والأمن وعلى رأسها زيارة مركز الشرطة النموذجي.

وللإشارة كان اجتماع العام الماضي الذي عقد يوم الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران 2020 م، قد تناول عدة محاور منها  ما تم إنجازه في الفترة السابقة لجائحة كورونا، ومناقشة الأوضاع وتأثيرها على سير تنفيذ الأنشطة والتي على رأسها النظام المتكامل لإدارة وتتبع ملف القضايا بين الوزارتين.

error: المحتوى محمي !!