كرة القدم

أغلب سكان ألمانيا يؤيدون مقاطعة المنتخب الألماني لمونديال قطر 2022

أغلب سكان ألمانيا يؤيدون مقاطعة المنتخب الألماني لمونديال قطر 2022 1

كشف المعهد الألماني ( انفراتست ديامب )  ، لنتائج استطلاع الرأي ، أن نحو ثلثي سكان المانيا يرفضون مشاركة المنتخب الألماني لكرة القدم في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

أغلب سكان ألمانيا يؤيدون مقاطعة المنتخب الألماني لمونديال قطر 2022 3

حيث اتضح من خلال نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد ( انفراتست ديامب ) الألماني لقياس الرأي أن 65% ، من سكان ألمانيا يرون أنه ينبغي عدم المشاركة في المونديال ، مقابل 26% يرفضون المقاطعة  ، 9% لم يبدوا رأيا محددا حيال هذا الموضوع.

وبعد ظهور النتائج  أن 61% من المهتمين بكرة القدم في ألمانيا يؤيدون المقاطعة ، فيما قد اعرب 33% منهم عن تأييدهم لمشاركة المنتخب في البطولة مونديال قطر، و 6% لم يحدد موقفهم من مشاركة المنتخب الألماني في مونديال قطر.
ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر ، في الفترة بين 21 تشرين ثان/نوفمبر ، حتى 18 كانون أول/ديسمبر المقبل، وقد كانت دولة قطر فازت بحق تنظيم المونديال في عام 2010 ، وواجهت قطر عدة من الأنتقادات الدولية ، بسبب المعاملة السيئة للعمالة الوافدة.
وبعد تصريح صحيفة ( جارديان البريطانية ) ،  كتبت في فبراير الماضي في أحد مقالات ، واستنادا إلى استقصاءات الرأي أن أكثر من 6500 عامل أجنبي من ( باكستان ، الهند ، نيبال ، سريلانكا ، بنجلاديش  ) ، قد توفوا في الأعوام العشرة الأخيرة في دولة قطر بأسباب تبقى لحد الساعة مجهولة.

ومن جهتها صرحت الحكومة القطرية بأنها حسنت من وضع العمالة الأجنبية لديها على نحو ملحوظ، ومن خلال تنفيذ خطة إصلاحات لوضعهم المعيشي، وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، قال الشيخ ثامر آل ثاني نائب مدير مكتب الاتصال الحكومي فى دولة قطر إن بلاده حققت تقدما مهما في هذا المجال في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضا:الإعلام ومتاهات الظواهر المجتمعية
السابق
محاولة صحفية
التالي
أتليتكو مدريد يفوز بلقب الدوري الإسباني.. ريال مدريد يحل ثانيا وبرشلونة ثالثا