الطب و الصحة

أفضل الأطعمة لبناء العضلات و زيادة الوزن

أفضل الأطعمة لبناء العضلات و زيادة الوزن 1

أفضل الأطعمة لبناء العضلات و زيادة الوزن 3

تقديم

تعتبر رياضة كمال الأجسام من الرياضات التي تحتاج إلى نظام غذائي متنوع و متوازن من أجل تلبية حاجات الجسم اليومية، في هذا المقال سنعرض قائمة بأفضل أنواع الأطعمة المفيدة لممارسي رياضة كمال الأجسام من أجل فتل العضلات وزيادة الوزن .

الحليب 

يعد الحليب  أحد أهم المشروبات المناسبة لممارس كمال الأجسام، وذلك كونه يحوي على عنصر البروتين بشكل أساسي، كما يحتوي على الكازين “مصل اللبن”، بالإضافة إلى تراكيز طبيعية عالية من الأحماض الآمينية لذلك فان الحليب يشكل لبنة أساس في بناء العضلات ووقف عميلة هدمها عند فقد السوائل بعد التدريبات المكثفة.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء عنصر فعال لزيادة الكتلة العضلية التي يبحث عنها لاعب كمال الاجسام وهى الطريقة الأمثل حتى الآن ، حيث أن هذه اللحوم تحتوى على الكرياتين الغذائي وهو أحد المكملات الغذائية الرائعة التي تساعد فى بناء العضلات وزيادة الوزن وبشكل سريع، كما أنها تتميز بسرعة الهضم.

الأرز

يحتوي الأرز على كميات كبيرة من الكربوهيدرات التي تزود الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاجها، فالكربوهيدرات هي مصدر جيد للطاقة،  فضلا عن وجود عناصر عذائية جد مهمة كالبروتينات و الألياف، إضافة إلى سهولة هضمه خاصة عند طبخه جيدا.

إقرأ أيضا:طرق بسيطة تساعد على تحسين المزاج

الشوفان

الشوفان من غير شك كنز للاعبي كمال الاجسام، حيث يحتوي على نسبة لا بأس منها من البروتين، كما يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم ويساهم في زيادة قوة العضلات إضافة إلى أن الشوفان غني بالكربوهيدرات الجيدة، والألياف الغذائية.

المكسرات

 للمكسرات فوائد كثيرة، إذ أنها تحتكم على نسبة هامة من السعرات الحرارية، و تناول كميتين إثنتين فى اليوم كوجبة خفيفة يمكنها زيادة السعرات الحرارية فى الجسم.

إقرأ أيضا:البحث عن علاج كورنا.. إنقاذ للأرواح أم تحقيق للأرباح

فإذا كنت من محبى اللوز، فاعلم أن الكمية القليلة منه تحتوى على 7 جرامات من البروتين و 18 جرام من الدهون الصحية ، أما بالنسبة لزبدة البندق فخي الخيار الأمثل لك هو تناولها بنسبة 100% تضيفها إلى الوجبة المفضلة لك، سيجعل نتائج فتل العضلات مذهلة.

السابق
الآثار المدمرة للأفلام الإباحية على التحصيل الدراسي لأبنائنا
التالي
توظيف السيرة النبوية في بناء شخصية المتعلم

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : الجهاز الحركي في جسم الإنسان - التعليم في مصر

اترك تعليقاً