الربح من الأنترنيت

أفضل الطرق المجربة لأجل الربح من التدوين لعام 2021

أفضل الطرق المجربة لأجل الربح من التدوين لعام 2021

تقديم

في هذا المقال سيتم عرض على أفضل الطرق المجربة لأجل الربح من التدوين لعام 2021، حيث أن هنالك عدد كبير من الأشخاص الذين يمتلكون المهارة العالية في الكتابة، ومهتمين بالتدوين وبالموازاة فإن الإنترنت هو عالم مليء بالفرص الجنونية والاحتمالات، و أحد هذه الاحتمالات هو كسب ملايين الدولارات فقط بكتابة بضعة كلمات مؤثرة باستخدام الحاسب المحمول، فهل تعلم أنه أنت أيضا يمكنك الربح من التدوين؟

ما هو الربح من التدوين ؟

الربح من التدوين أو بمعنى آخر الربح عن طريق كتابة المقالات، وهو عبارة أن تقوم بإنشاء موقع (مدونة) يختص بمجال معين، ثم تبدأ بكتابة مقالات و تستهدف من خلالها الزوار الذين هم مصدر الربح بناءاً على الأسلوب الذي سوف تخصصه لموقعك.

ماهي أفضل الطرق المجربة لأجل الربح من التدوين لعام 2021 ؟

هنالك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها تحقيق ربحا من مدونتك، وتستطيع أن تعتمد على إحدى هذه الطرق أو تستفيد من جميعها، حسب ما يناسب مدونتك.

سوق بالعمولة لبعض المنتجات

التسويق بالعمولة: وهو عبارة عن منفعة متبادلة تعود بالفائدة على كل من أصحاب المنتجات وعليك أيضا، فتقوم بالتسويق لتلك المنتجات وذلك بعمل توصية لها ضمن محتوى مدونتك، ثم تستلم ربحك من خلال اقتطاع جزء من سعر بيع المنتج يكون لك مقابل حصولك على العميل له.

إقرأ أيضا:ما هي أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت؟

فإذا كنت تملك مدونة تجذب عدد كبير من الزوار فبإمكانك أن تضع إعلانات تسويق بالعمولة لإحدى المنتجات بالمقابل تحصل على عمولة من صاحب المنتج مقابل كل عميل يشتري المنتج.

نشر كتاب إلكتروني للبيع

إذا افترضنا أنك تملك مدونة وتتحدث عن المشاريع الاستثمارية الناجحة، وتقدم محتوى مهم و حصري وباستمرار للزوار المهتمين بريادة الأعمال، فعند ذلك  بإمكانك أن تستثمر بعض الوقت في نشر كتاب إلكتروني تتكلم فيه عن عدة تجارب واستراتيجيات متقدمة، ثم تقوم ببيعه لزوار مدونتك وذلك مقابل مبلغ معين.

تقديم الاستشارات المدفوعة

أيا كان تخصصك ( تربية أطفال، ريادة الأعمال، الطب النفسي، كمال الأجسام، وغيرها من التخصصات )، فإنه بإمكانك تقديم الاستشارات مقابل مبلغ تحدده للمستخدم.

فمثلا لو كنت محامياً وتقوم بنشر محتوى قانوني داخل مدونتك، يمكنك إذاً عرض بعض خدمات الاستشارة القانونية لزوار مدونتك عندئذ يكون لديهم الاستعداد للدفع مقابل حصولهم على استشارة متخصصة.ومن أفضل الطرق المجربة لأجل الربح من التدوين لعام 2021:

بيع دوراتك التدريبية المسجلة

إذا كنت من أصحاب المدونات التي تقدم شروحات تعليمية بشكل مستمر فإن هذه الطريقة تتناسب معك،كل ماعليك فعله هو تسجيل سلسلة من الفيديوهات (دورة تدريبية) ثم تقوم ببيعها أكثر من مرة .

إقرأ أيضا:استراتيجيات الربح من التجارة الإلكترونية

والمميز بهذه الطريقة هو أنك تستثمر وقتك في إعداد وتجهيز وتسجيل الشروحات مرة واحدة ثم تقوم ببيعه أكثر من مرة، ولكي تستطيع أن تنجح في هذه الطريقة، قم بنشر ملخص عن الدورة في مدونتك وأخبر فيها زوارك بالمميزات التي ستقوم بتقديمها لهم عند قيامهم بشراء الدورة .

سوِّق لنفسك

إذا كان سبب بنائك للمدونة هو بناء علامتك التجارية الخاصة والحصول على الشهرة فهذه الطريقة مناسبة لك، فإذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون الخبرة الواسعة في تجارتك فأنك تستطيع أن تستغل الفرصة لتكون أحد المدونين المعروفين في مجالك، علما أنه لن تجد الكثير من الفرص في البداية، لكن إذا استطعت كسب ثقة جمهورك فسوف تكون هذه الفرصة هي خطوة لفرصة أخرى أفضل تحصل من خلالها على الكثير من الأعمال التجارية.

قم بتقديم خدماتك الاحترافية

إذا كنت تمتلك مدونة وتقوم فيها بنشر محتوى حصري بشكل مستمر فبإمكانك أن تبدأ بعرض بعض الخدمات المتعلقة بمجال مدونتك لزوارك، مثل كتابة محتوى أو تصميم الجرافيك بحيث تقدم هذه الخدمات مقابل ربح على كل خدمة تقدمها للزوار.

كما أنه يمكنك التعامل المباشر مع العميل، فمثلا تقوم بعرض خدماتك التي تستطيع تقديمها وهو بدوره يدفع لك عبر إحدى وسائل الدفع ( مثل بايبال او بايونير وغيرها).

إقرأ أيضا:أفضل الطرق لربح المال من التصميم

الربح من التدوين بواسطة بلوجر

عليك أن تقوم بعمل مدونة على بلوجر، فإذا قمت بعمل مدونة على بلوجر عندها تستطيع أن تفعل جميع الخطوات التي تكلمنا عليها سابقاً، حيث أنك تستطيع أن تجني ربح ما لا يقل عن 400 $ شهريا من خلال العمل على الطرق السابقة لتحقق الربح من التدوين.

بعض النصائح التي  تساعدك في تحقيق الربح من التدوين

  1. دع دائماً هدفك الأول هو تقديم المنفعة للزوار والنجاح وليس الربح فقط، فلو فعلت العكس فلن تحقق أية أرباح ولن تنجح أبداً.
  2. جمهورك هم عملاؤك وهم يمثلون أساس دخل مدونتك، عليك أن تتفاعل معهم من خلال تقديمك لمحتوى هم بحاجة له، فحافظ عليهم ولا تتجاهل تعليقاتهم وقم بالإجابة على أي استفسار يأتيك من قبلهم بسرعة ومصداقية.
  3. لاتبالغ في وضع الإعلانات حتى لاتسبب الإزعاج للزائر وتجعله يهرب من الموقع .
  4. قم بمتابعة إعلاناتك وأزل منها التي لا تحقق لك أية أرباح لأنه عندها ستكون مجرد عبء على المدونة.

الخلاصة

إن بناء المدونة وتحقيق الربح من التدوين يحتاج وقتــاً في بداية الأمر، ولكنه يمنحك وقتــاً في النهـاية وهو ليس بالشيء السهل، لكنه ليس بالشيء الصعب أبداً على من يعرف ماذا يفعل ولديه صبر كـاف.

وكما رأينا في مقالنا فإن الربح من التدوين ليس بالأمر المستحيل، واذا كنت قد حلمت يوماً بذلك فالآن الأمر أصبح بين يديك كل ماعليك فعله هو أن تبدأ بتطبيق أحد الطرق التي قمنا بشرحها لك أو أن تطبق جميعها، وتأكد أن تقدم الأفضل وليكن ذا قيمة معنوية أيضا، فعلم ينتفع به له أجر عظيم لا ينقطع.

اطلع أيضا على :

أسهل طرق الربح من الأنترنت

السابق
الدالة الخطية والدالة التآلفية للسنة الرابعة متوسط
التالي
عقد الوكالة في إدارة الممتلكات والحسابات البنكية