أفضل الطرق لربح المال من التصميم
أفضل الطرق لربح المال من التصميم

يعد التصميم الجرافيكي من المجالات الإبداعية التي اكتسبت مكانة عالية في سوق الأعمال، حيث تعتبر التصميمات الإبداعية ملاذ الناظرين وجذابة للمبدعين، لذلك يجب على كل شخص يمتلك مهارة في التصميم أن يسعى جيداً لاكتساب المال من خلال مهارته فهناك العديد من الفرص والطرق التي تساعدك في الحصول على المال من التصميم، وفي مقالنا اليوم سأكتب لك عن أفضل الطرق لربح المال من التصميم.

ماهي أفضل الطرق لربح المال من التصميم؟

صمم القوالب الجرافيكية ثم قم ببيعها:

 لكي تحصل على ربح يرضيك من تصميم الجرافيك فكل ماعليك فعله هو إنشاء قوالب للمواقع والمدونات أو الكتب الالكترونية أو الملصقات أو الاعلانات ثم قم ببيعها عبر الانترنت ،و عندما تنشئ متجر القوالب الخاص بك وتبدأ بالعمل عليه يمكنك حينها أن تكسب المال  من تصاميمك الجرافيكية دون الحاجة إلى تسويقها بطريقة مدفوعة.

قم بالمشاركة في مسابقات التصميم للربح:

يجب عليك أن تقوم بالاشتراك في المسابقات التي تم اعدادها في مجال التصميم، فهي  شبيهة بالفريلانسينج،حيث يطرح المشتري خدمته ثم يبدأ المصممون بالتنافس للوصول لتصميم متميز يحقق طلب العميل وااذي يتم اختيار تصميمه يربح المال أما إذا خسرت المسابقة فاعلم أنك لم تخسر وقتك وجهدك لأن بذلك تكون قد اكتسبت نموذج لأعمالك في معرضك.

 قم بعمل شروحات تعليمية عن التصميم الجرافيكي:

يمكنك إعداد فيديوهات على منصة اليوتيوب او الفيسبوك أو مواقع التواصل الاجتماعى حيث تقوم بتقديم شروحات تعليمية عن الجرافيك و الفوتوشوب و تقدم أيضا أهم نصائح احتراف التصميم الجرافيكي و كيف يتم البدء من الصفر، كما يمكنك أيضا نشر تلك الفيديوهات على مواقع تدر عليك ربحا مثل موقع ليندا.

قم بكتابة كتب الكترونية عن التصميم الجرافيكي:

ربما تجد الأمر لا يناسبك لكونك تفتقر للتكلم باللغة العربية بدون أخطاء إملائية، لكن اعلم بأن هذه الطريقة تعد جيدة في جلب المال والأرباح، حيث تستطيع أن تكتب بعض الكورسات والكتب الالكترونية عن طرق البداية في التصميم الجرافيكي وأسراره ثم تقوم ببيعها في مواقع بيع الكتب مثل موقع scribd و أمازون.

ماهي إيجابيات العمل في التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت؟

  1. تعد من أفضل الوظائف عن بعد حيث يمكنك العمل من أي مكان كمصمم جرافيك مستقل دون أن تكون مرتبطا بأي موقع .
  2. تستطيع ضبط ساعات العمل الخاصة بك أي مسؤول عن نفسك، لكن إذا قمت بالحجز الزائد بالخطأ فسيكون الأمر صعبا عليك.
  3. تستطيع من خلال عملك عبر الإنترنت أن تتواصل مع عملاء في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المملكة المتحدة.

ماهي سلبيات العمل في التصميم الجرافيكي عبر الانترنت؟

  1. يحتاج التصميم إلى مساحة تخزين كبيرة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال شراء محرك أقراص ثابت خارجي أو يمكنك التخزين عبر الإنترنت من خلال google drive .
  2. هناك بعض العملاء ليس سهل التعامل معهم لكونهم يواصلون محاولتهم بإضافة المزيد من العمل لذلك قم دائما بتذكيرهم بالخدمات التي وقعت عليها في البداية.
  3. يجب أن يكون لديك مبلغ كافي للعمل كمصمم جرافيك لأن هذه المهنة مكلفة بعض الشيء، حيث يعد فرض أسعار ثابتة فكرة جيدة حينها تستطيع حساب المبلغ الذي تنفقه على النفقات شهريا وتضيف إلى ذلك السعر الخاص بك.

مواقع الربح من التصميم الجرافيكي

مواقع الخدمات المصغرة للمصممين

مواقع عرض التصاميم وبيعها

إرشادات و نصائح

حتى تكون مصمم جرافيك ناجح في التصميم وتحقيق الدخل من موهبتك عن طريق الإنترنت ، يجب عليك أن تلتزم ببعض الإرشادات والنصاىح وهي :

  1. عليك أن تكون مصمم واقعي وتتحمل مسؤولية مواعيدك والاتفاقيات التي تقوم بعقدها ، ولا تعط نفسك مواعيد نهائية لا تعتقد أنه يمكنك إجراؤها بسهولة ويجب عليك أن تبقى على تواصل دائم مع عميلك في حال يريد تعديل شيء ما.
  2. قم بإنشاء العقود عند العمل دائما، فلو تأخرت عن الوقت المحدد لتسليم مهمتك بذلك تكون قد أعقت أحد عملائك ، لذلك دائما قم بإنشاء العقد لأسباب قانونية وإلا سوف تتم محاكمتك قانونيا بحجة المماطلة والتأخير.
  3. يجب عليك تتبع كل دخلك ونفقتك حيث سيكون ذلك مفيدا لك في وقت لاحق خصوصا عندما يحين موعد دفع ضرائبك ربع السنوية.
  4. عليك أن تبقى على اطلاع دائم على كل ماهو جديد في التصميم الجرافيكي، لكي

تستطيع إنشاء شي يجذب جماهير عملائك.

  • يجب أن عليك أن تضع إرشادات خاصة بك بما أنك تعمل مستقل، لذلك عندما تحدد مقدار العمل المطلوب و المواعيد النهائية مع عميلك وساعات العمل الخاصة بك وتجد جزء من عملك لا ينجز بشكل تام   قم بتغييره.

الخلاصة:

إن كسب المال من التصميم عبر الإنترنت أسهل بكثير مما تعتقد، فهناك العديد من الأدوات التعليمية المتاحة لك تساعدك في البدء في هذه العملية، فإذا كان لديك موهبة وسريع التعلم فإنني أنصحك بالبدء بالربح من التصميم الجرافيكي .

error: المحتوى محمي !!