أفكار لتقديم هدايا الشوكولاتة

تقديم

الشوكولاتة من الحلويات التي يحبها الصغار والكبار، وعادة ما تكون حاضرة في المناسبات والأعياد، فطعمها اللذيذ يزيد من سعادة الأفراد وتترك لديهم شعورا بالمتعة عند تناولها على اختلاف أنواعها وأذواقها، لهذا فهي تعد مكافاة جيدة يمكن تقديمها كهدية للشكر أو التعبير عن المودة أو حتى كجائزة للتشجيع خاصة للأطفال.

ومن الجيد التعرف على طرق إعداد هدايا الشوكولاتة والمزج بين أصناف متنوعة منها للحصول على شكل جميل وجذاب يثير إهتمام من يتلقاها ويزيد من بهجته.

هدايا علب الشوكولاتة

في الغالب تكون علب الشوكولاتة مزينة ومغلفة بطريقة جميلة يمكن إهداءها مباشرة من غير توظيب أو إعادة ترتيبها كما هو حال عدة علامات عالمية شهيرة، تهتم كثيرا بطريقة التغليف وحفظ الشوكولاتة حتى تصل إلى المستهلك محافظة على جودتها العالية ومظهرها الفاخر.

علب على شكل قلوب أو مربعات أو صناديق مغلقة فخمة لقطع من الشوكولاتة المشكلة وفق أشكال هندسية متنوعة أو أجسام وأحجام مختلفة لدمى أو حيوانات مصنوعة من مزيج لشكولاتة بيضاء وسوداء وبنية وتدرجاتها اللونية لمزيد من التفاصيبل والملامح الواضحة، ثم تضاف عليها المكسرات مثل اللوز والبندق كاملا أو مطحونا، فبعضها يكون محشوا والآخر يكون مزكش السطح.

وهناك أنواع مخصصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة، مثل الحساسية أو داء السكري، فتلك الفئة يمكنها الحصول على هدية من هذا النوع تسعدها ولا تضر بها صحيا، فحتى المرضى لهم نصيب من وليمة الشوكولاتة.

يمكن تقديم هدايا الشوكولاتة للطفل، للشاب، للمرأة والرجل مباشرة ولكن ماذا لو تم التكفل بإعدادها وفق طريقة مميزة مما سيزيدها قيمة وجمالية ويمكن جعلها طبق شوكولاتة لاستقبال الضيوف.

باقة الشوكولاتة

تتكون باقة الشوكولاتة من أنواع مختلفة، حيث يتم انتقاء عيينات من كل مجموعة وهذا حسب ذوق الشخص الذي سيتناولها فيحبذ للمرأة أن تكون التشكيلة من شوكولاتة على شكل قلوب وورود تبدو أنيقة ورومانسية في حين أن الأطفال يفضلون أن تكون الألوان الزاهية والأشكال المتنوعة جزء أساسي من التجميع.

داخل مزهرية صغيرة أو علبة يتم تغليفها بقطعة قماش فاخر أو غير مألوف مع إضافة شريط بلون مخالف وجعله كربطة جميلة يصبح الوعاء جاهزا لاستقبال الشوكولاتة المنتقاة وترص جنبا إلى جنب حتى تشكل باقة منسقة بعناية.

سيكون المتلقي سعيدا بهذه الهدية وسيثير شكلها المبتكر اهتمامه بل هي مفاجأة طيبة ستلقى الترحيب والإمتنان.

أفكار لتقديم هدايا الشوكولاتة 4
هدية باقة الشكولاتة

سلة الشوكولاتة

توجد شوكولاتة من أحجام مختلفة يمكن انتقاء أصغرها ولو كانت معلبة مثل شكولاتة الطلي وضمها لأنواع أخرى من أجل الحصول على تشكيلة متنوعة ووفيرة لوضعها داخل سلة مزينة الحواف بشرائط ملونة، حيث يتم ربطها بعناية على كامل المحيط الخارجي للسلة وجمعها كربطة فراشية في النهاية.

يمكن الاحتفاظ بالسلة كهدية تذكارية بعد استهلاك الشوكولاتة وجعلها كحافظة للأشياء مثلا أقلام أو مشابك أو إكسسوارات الزينة.

في حالة عدم توفر سلة يمكن استعمال علبة كرتون صغيرة بعد تغليفها بورق هدايا واستعمال ملصقات وربطها بشريط حريري ملون ثم تعبئتها بالشوكولاتة المختارة.

أفكار لتقديم هدايا الشوكولاتة 5
هدية سلة الشكولاتة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!