أفكار لغرفة نوم بسيطة ومريحة

مكان مريح وجذاب

يمكن جعل تدبير المنزل وترتيبه مهمة ممتعة وسهلة بأفكار بسيطة وعملية، لأن النتيجة تنعكس بالإيجاب على الحالة النفسية لجميع أفراد الأسرة الذين سيستمتعون بقضاء وقت سعيد داخل المنزل، وشعرون بالسعادة والارتياح في مختلف مرافق البيا، لا سيما لعل غرفة النوم إحدى أهم غرف البيت.

بالنظر إلى الأشغال اليومية والالتزامات العائلية، فإنه من اللازم الحصول على مكان مناسب للراحة والاسترخاء من أجل التخلص من الإجهاد واسترجاع طاقة الجسم المتعب للاستعداد لكل يوم جديد بنشاط وحيوية، وغرفة النوم هي المكان المثالي لذلك.

أفكار لغرفة نوم بسيطة ومريحة 2

حيل بسيطة لتزيين غرفة النوم

يمكن جعل غرفة النوم مريحة وجميلة باعتماد حيل بسيطة للتزيين، من ترك مساحة مناسبة للأثاث، واختيار ألوان طلاء جذابة، ممتعة للعين ومسرية عن النفس، كما أن توفير التهوية ضروري، والإضاءة الملائمة مهمة جدا، سواء الضوء الطبيعي الذي يلج من النوافذ، أو الإنارة الاصطناعية، فضلا عن الاهتمام بالتصميم الداخلي واللمسات الفنية سيضفي جوا شاعريا مثيرا.

الإيحاء بالمساحة الواسعة

يجب تجنب استخدام الكثير من الأثاث في غرفة النوم، لأن ذلك سيعكس وجود ضغط وازدحام داخلها، لذا فالخيارات المتاحة غالبا ما تعتمد على وضع سرير مريح في موضع مناسب مع ترك فراغات حول محيطه، والاستعانة بأدراج صغيرة مركبة في زوايا الغرفة لحفظ الأغراض، وبالإمكان استغلال أسطحها كطاولات لوضع بعض الأشياء: مثل مصابيح كهربائية، أو شمعدان، كما استخدامها كسطح مكتب يمكن الكتابة أو القراءة عليه تحت الضوء الرفق كإسسوار تجميلي.

اختيار الألوان

لون السقف عادة ما يكون أبيضا لأنها الصبغة الأنسب له، أما الجدران فيمكن أن تطلى بالدهان أو ورق حائط بتصاميم متنوعة وجميلة، وهنا يأتي دور المزج بين الألوان للتلاعب بالمساحة، فتظهر أبعاد إضافية كبيرة توحي باتساع المكان وسعته.

يمكن اختيار اللون المفضل ودمجه مع ألوان فاتحة تعطي انطباعا هادئا، أو وضع ورق الجدران مزخرف بأشكال وتصميم مختلفة تتناسب مع أثاث غرفة النوم وتنسجم مع غطاء السرير.

اللون الأبيض يعد دائما أفضل خيار إذ أنه يعبر عن الصفاء والسكينة، كما يمثل النظافة والنقاء والعفة، وهذا ما يتوافق تماما مع الراحة النفسية التي يحتاجها الإنسان قبل الخلود للنوم.

أفكار لغرفة نوم بسيطة ومريحة 3

تصميم السرير والسجاد

تصاميم الأسرة البسيطة هي الأكثر جاذبية، ومن الجيد أن يكون من النوع الصالح للتخزين، لحفظ الأغطية والفراش خلال مختلف المواسم، واستخدامها عند الحاجة.

من المهم اختيار حجم المرتبة الموافق لأبعاد السرير، أما عن نوعيتها فمن الأفضل أن يكون قوامها متماسكا يعتمد على اعتماد فراش سميك وناعم ليكون مريحا ولا يتسبب في آلام الظهر واضطرابات النوم.
انتقاء أغطية السرير بشراشف مزينة تتلاءم مع السجاد الأرضي للغرفة وستائر النوافذ سيضفي الانسجام والتناسق بين الأثاث، كما يمكن استخدام وسائد بأحجام مختلفة وألوان متضادة مثل الأبيض والأسود، وترتيبها على السرير بعناية لتظهر في الواجهة.

إضافات كلاسيكية ولمسات عصرية

يمكن اختيار أشياء تقليدية كلاسيكية عملية لتزيين غرفة النوم والاستفادة من استخداماتها المختلفة، مثل الشمعدان أو مزهرية لطيفة بورود طبيعية ذات مظهر جميل وعطر آخاذ منعش، مع إضافة لمسات عصرية، لأشياء ملهمة، مثل بالونات الهيليوم بشرائط متدلية والتي ستبقى ثابته في الأعلى تحت السقف ولن تشغل مساحة في الفضاء المستعمل، هذا ما سيضفي جوا شاعريا راقيا، ويبعث الشعور بالارتياح والخفة داخل غرف النوم لاسيما غرف نوم الأطفال أو الضيوف.

من الجيد توزيع وحدات للإضاءة في أركان الغرفة والزوايا، ووضع مصابيح كهربائية (أباجور) على سطح الأدراج والخزائن الصغيرة، ويمكن ترك إحداها تعمل بضوء خافت ليلا، لتجنب السقوط والاصطدام عند القيام ليلا.

أفكار لغرفة نوم بسيطة ومريحة 4

في غرفة نوم تصنع البساطة جمالها، يمكن الحظي بأوقات راحة واسترخاء تساعد على أخذ القسط الكافي من النوم لتجديد نشاط الجسم وحيوية الروح.

error: المحتوى محمي !!