أقوى وصفة لعلاج التهاب المفاصل
آلام المفاصل شائعة وعلاجها ممكن

أقوى وصفة لعلاج التهاب المفاصل. نعم هي كذلك. نعلم ونرى كثيرين من المسنين والشباب على السواء يشتكون من تلك الالتهابات. يشعرون بآلامٍ شديدة في مفاصلهم وخاصةٍ من ممارسي الرياضة والألعاب أو العاملين في مهن حمل شاقة من التهاب المفاصل. لذك، آثرت أن أكتب عن أقوى وصفة لعلاج التهاب المفاصل. فما هو التهاب المفاصل؟ وكيف نعالجه؟ وهل توجد وصفة مضمونة للتخلص منه؟ هذا ما سنجيب عنه في هذا المقال بإذن الله.

التهاب المفاصل

أقوى وصفة لعلاج التهاب المفاصل
آلام المفاصل شائعة وعلاجها ممكن

في البداية، يجب أن نعلم أن التهاب المفاصل عرضٌ شائع. وهو عرض محتمل ويمكن أن  يصيب أي مفصلٍ في جسم الإنسان. لذلك، يجب ألا نقلق ونعرف أسباب الألم ونتخلص منه في البداية. ربما كان الأكثر شيوعًا في التهابات المفاصل هذه الأيام ما نصفه بالتهاب مفاصل الركبتين ومفاصل الكتفين. لكن ثمة مفاصل أخرى وهناك من يشتكي كذلك من فقرات العمود الفقري وتلك مفاصل أيضًا. قد يكون السبب نزلة برد أو الجلوس والنوم في وضعٍ خاطئ في بعض الأحيان. أيضًا، قد يكون التهاب المفاصل روماتويدي أو قد يكون بسبب تمزق أو تآكل أو خشونة عظمية في المفاصل لأي سببٍ كان.

الوقاية من التهاب المفاصل

الوقاية خيرٌ من العلاج. لذلك، يجب علينا في البداية أن نقي أنفسنا منه ونتعامل مع مفاصلنا بحرصٍ وحذر. ومن ذلك أيضًا أن نتعرف على أسباب التهاب المفاصل ونتجنبها. كذلك، يجب علينا الحذر من السمنة. وكذلك،  يجب أن نحرص على بناء أجسامٍ رشيقةٍ والتخلص من الدهون بالرياضة والتخلي عن الكسل.

من أجل ذلك، ينصحنا الأطباء دائمًا بضرورة المواظبة على النشاط الرياضي لأنه يقوي العضلات والأعصاب والمفاصل. لكن النشاط الرياضي لا يعني الوقوف لساعات طويلة أيضًا، لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة الضغط على المفاصل وتحميلها وزن الجسم بالكامل. وبالمثل، توجد عادات سيئة يجب أن نقلع عنها منها شرب المياه الغازية وارتداء النساء للأحذية عالية الكعب. لماذا؟ لأن شرب المياه الغازية يؤدي إلى وهن العظام وضعفها. وكذلك، يتسبب ارتداء الأحذية عالية الكعب في إحداث خلل بتوازن الجسم ويحمل المفاصل فوق طاقتها بجعل الجسم مائلًا وتحميل الثقل الزائد على عضلات وغضاريف مفصلية ضعيفة.

وصفات بدائية لالتهاب المفاصل

ثمة وصفات بدائية لالتهاب المفاصل يلجأ البعض إليها منها دهن المفصل بزيت الزيتون الساخن. إن كان هذا يريحك فلا بأس وهذا مجدٍ في الحالات البسيطة. وبالفعل، تعتمد أغلب الوصفات العلاجية التقليدية على بعض الأعشاب والزيوت، لكن بعضها يعتمد على الممارسات البدنية البسيطة كالنوم على سطح صلب أو على سطح لين يريح الجسم ويتوافق مع تعرجاته وتفاصيله.

أيضًا، ثمة وصفات أخرى تستخدم الأعشاب كعشب الزنجبيل في تخفيف ألم المفاصل. وقد ثبت أن الزنجبيل مفيد كمسكن لكنه لا يمكن الاعتماد عليه في هذا الأمر. أما من يلجأون إلى أسماك السلمون لتخفيف آلام المفاصل فهم لا يملكون الحل لأن سمك السلمون وإن كان غنيًا بأحماض أوميجا 3 المضادة للالتهابات، لكنه لا يمكن أن يكون حلًا تامًا لتلك الآلم والالتهابات.

أقوى وصفة لعلاج التهاب المفاصل

أما بالنسبة للوصفة التي أسميتها أقوى وصفة لعلاج التهاب المفاصل فهي وصفة بسيطة وفعالة جربتها بنفسي ويمكننا التعويل عليها بشكلٍ كبير. لماذا؟ لأن تلك الوصفة تلعب على وتر تخفيف الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل وتعالجها في النهاية. ما هي هذه الوصفة؟ هي وصفة العلاج بالماء بحالتيه الساخنة والباردة. ويطلق عليها البعض طريقة العلاج بالحرارة والبرودة. كيف يمكننا تطبيقها؟ يمكننا تطبيقها بتعريض المفصل المتألم للبخار الناتج من الماء الساخن أو بغمسه فيه وهذا كما علمت يساعد في تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليه.

بعد ذلك، نعرض ذات المفصل للبرودة التي تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية بعد ذلك. كيف نعرضه للبرودة؟ نفعل ذلك بوضع المفصل في الماء البارد أو بعمل كمادات باردة له لتقليل التورم وتسكين الألم. وبعدها يمكننا استخدام زيت الزيتون لتدليك المفصل ولا بأس من شرب الزنجبيل أيضًا. وفي الختام، أدعو الله أن تكون الوصفة مفيدة لكم كما أفادتني. وأدعو الله أيضًا أن تساعد تلك الوصفة المصابين بالتهاب المفاصل على العلاج والتخلص من آلام المفاصل للأبد. اللهم اكتب الشفاء لمرضانا ومرضى المسلمين واحفظهم من كل داءٍ ومكروهٍ وسوء.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!