أخبار منوعة

أول كروس أوفر كهربائي بالكامل في عائلة MINI الجديدة

أول كروس أوفر كهربائي بالكامل في عائلة MINI الجديدة 1

MINI تقدم دراسة حول طراز جديد لقطاع السيارات الصغيرة الفاخرة: كهربائية بالكامل وخالية من الكروم والجلد وبتصميم جديد كلياً، وعلاوة على ذلك تتضمن ميزات رقمية جديدة لتحسين تجربة القيادة.

ميونيخ: تستمر عائلة سيارات MINI الجديدة في تحديد ملامحها، إذ تعمل شركة تصنيع السيارات البريطانية من خلال عرضها العالمي الأول للسيارة الاختبارية Aceman على تقديم لغة تصميم جديدة كلياً والعديد من الابتكارات التكنولوجية التي ستكون حجر الأساس لأجيال هذا الطراز المستقبلي للعلامة التجارية، وذلك لأول مرة في تاريخها. وتجمع الدراسة الخاصة بأول طراز كروس أوفر من MINI لقطاع السيارات الصغيرة الفاخرة بين الميزات الرئيسية التي تحدد عوامل متعة القيادة للعلامة التجارية في المستقبل، بدءاً من القيادة الكهربائية البحتة، وصولاً إلى لغة التصميم الواضحة ومفهوم المواد الذي لا يعتمد على الجلد أو عناصر الكروم، بالإضافة إلى توفير تجربة مستخدم رقمية جديدة.

وفي تعليقها على هذه السيارة، قالت ستيفاني فورست، رئيسة MINI: “تقدم السيارة الاختبارية Aceman لمحة عن سيارة جديدة تماماً، تمثل جسراً يربط بين سيارة MINI Cooper وMINI Countryman في مستقبل عائلة سيارات MINI. وتعكس هذه السيارة كيف تعيد MINI ابتكار نفسها من أجل أن تصبح كهربائية بالكامل، مع التزامها بالوفاء لما ترمز إليه العلامة التجارية من الشعور الذي توفره السيارة الكهربائية، إلى تقديم تجربة رقمية غامرة وتركيز قوي على تقليل البصمة البيئية إلى حدودها الدنيا.”

إقرأ أيضا:نجم التيك توك  خابي لام سفيراً للعلامة التجارية لمجموعة QNB خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA  قطر 2022

بداية عصر جديد لتصميم MINI

من جانبه، قال أدريان فان هويدونك، رئيس قسم التصميم في مجموعة BMW: “تبشر لغة تصميم السيارة الاختبارية Aceman ببداية عصر جديد في تصاميم سيارة MINI. ولطالما كانت ميزات التصميم الاختبارية لعلامة MINI واضحة للعيان بشكل جلي لا لبس فيه، ونحن ملتزمون بهذه الخطوط العريضة، ولكننا نعمل في الوقت نفسه على دمجها مع تكنولوجيا مبتكرة. ولهذا فإننا نعيد من خلال هذا النهج تطوير الخطوط التصميمية الشهيرة لسيارة MINI، بكل ما تتمتع به من قوة، من أجل خوض غمار المستقبل الرقمي”.

هذا ويستعرض مبدأ التصميم الذي يقف خلف مفهوم “البساطة الجذابة”، أساسيات تصميم العلامة التجارية، مثل المقدمة المميزة للسيارة والتي تأتي مع شبكة مبرد بفتحات مغلقة ومضيئة ثُمانية الأضلاع، وأسطح ممتدة توفر هيكلاً ذو حواف حادة، وقسم علوي رياضي الهيئة، ومؤخرة تبرز قوة السيارة مع مصابيح خلفية رأسية.

ويأتي هيكل السيارة الاختبارية Aceman باللون الأخضر الجليدي، وهو ظل فيروزي لامع، مع استخدام الطلاء المعدني الأخضر البريطاني التقليدي كلون متباين للسقف. ولتعزيز توافق الألوان، استخدم اللون الأخضر الداكن على محيط السيارة عند الحافة السفلية من هيكل السيارة. وتعكس اللمسات باللونين الأزرق والبرتقالي الوردي الطابع الحيوي لهذه السيارة.

إقرأ أيضا:نجم التيك توك  خابي لام سفيراً للعلامة التجارية لمجموعة QNB خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA  قطر 2022

طراز كروس أوفر يمتاز باستخدام إبداعي للمساحة الداخلية

تأتي السيارة الاختبارية Aceman بأربعة أبواب وغطاء صندوق خلفي كبير مع مقاعد داخلية تتسع لخمسة أشخاص. كما تتميز بالنسب التي يمكن أن يتوقعها السائق من هذه العلامة التجارية الرائدة، مع طول خارجي يبلغ 4.05 متر، وعرض 1.99 متر، وارتفاع 1.59 متر. وتعكس قطع الهيكل المحيطية مع أقواس العجلات المميزة، والعجلات بقياس 20 بوصة، وسكة السقف المميزة والقوية، وألواح السفلية الأمامية والخلفية والمصممة لتوفير الحماية، جميع الخصائص المثالية لطراز كروس أوفر يوفر أعلى درجات متعة القيادة في المدن.

وأضاف أوليفر هيلمر، رئيس قسم تصميم سيارات MINI: “تعكس السيارة الاختبارية الكهربائية كلياً اتجاه التصميم مجدداً للالتزام أكثر بالقيم الرئيسية التقليدية لتصميم MINI، لا سيما في مجال استخدام المساحة بشكل إبداعي. ويؤدي هذا النهج إلى تطوير طرازات تشغل مساحة صغيرة على الطريق، وتوفر المزيد من الراحة للركاب، ومستويات أعلى من تعدد الاستخدامات، والمزيد من الجاذبية داخل المقصورة أكثر من أي وقت مضى.”

رقمنة متقدمة ولمسات تقليدية في المقصورة الداخلية

يمتاز تصميم المقصورة الداخلية للسيارة الاختبارية Aceman بلمسات مبسطة مع خطوط واضحة وتفاصيل تم تنفيذها بعناية بالغة. وتمتد واجهة العدادات على كامل عرض المقصورة الداخلية، وتشكل منصة مثالية للوحة العدادات المركزية، والتي تأتي للمرة الأولى كشاشة OLED مستديرة بالكامل. وتم إعادة تصميم لوحة التشغيل التقليدية سواء على مستوى التصميم العام أو الوظيفة. وعلاوة على ذلك، تم تشكيل المقصورة الداخلية باستخدام ألواح أبواب بسيطة، وكونسول مركزي مرن الاستخدام يمتد إلى الخلف، مع تباين ألوان جذاب للغاية.

إقرأ أيضا:نجم التيك توك  خابي لام سفيراً للعلامة التجارية لمجموعة QNB خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA  قطر 2022

وفي هذا السياق، قال أوليفر هيلمر: “انصب اهتمامنا على المظهر البسيط والمواد الفاخرة والألوان الترحيبية المريحة في المقصورة الداخلية، كما أن الرقمنة تلعب دوراً كبيراً في هذا الطراز، إذ أنها تتيح لنا الاكتفاء بعدد قليل من عناصر التشغيل وتساهم في الوقت نفسه بتعزيز تجربة القيادة بالطريقة التي تتميز بها MINI. وفي نهاية المطاف فإن التصميم بأكمله يدور حول تقديم تجربة شاملة للركاب ضمن المساحة الداخلية.”

تجربة مستخدم شاملة مع أوضاع قيادة جديدة

تم تعزيز الرابط العاطفي بين السيارة الاختبارية Aceman ومستخدميها من خلال مفهوم تشغيل رقمي سلس، وتجربة مستخدم شاملة، فعندما يقترب المستخدم من السيارة، يقوم Mini Companion، وهو إسقاط ضوئي متحرك يعمل وفق جهاز استشعار، بتقديم ترحيب يتضمن تأثيرات ضوئية وصوتية، ويستمر هذا الترحيب حتى في المقصورة الداخلية بعد فتح الأبواب.

ويعتمد نظام العرض والتحكم في السيارة الإنتاجية من هذا الطراز على أحدث جيل من نظام التشغيل MINI، والذي تم تطويره لأول مرة على حزمة برمجيات أندرويد مفتوحة المصدر. كما تمتد منطقة العرض إلى ما يتخطى الواجهة المركزية. ويمكن لإسقاطات الصور المتحركة نقل محتوى نظام التحكم إلى لوحة القيادة بأكملها، مما يقدم تجربة رقمية فريدة من نوعها تمتد إلى ألواح الأبواب.

إضافة إلى ذلك، توفر أوضاع التجربة الجديدة للقيادة التي تتميز بها السيارة الاختبارية Aceman خيارات تخصيص إضافية لإضفاء الطابع الشخصي. ويمكن عرض صور مختارة على لوحة العدادات المركزية في وضع القيادة الشخصي. كما يتيح وضع “Pop-up” للمستخدم الاستمتاع بتجربة تنقل غنية مع الكثير من المفاجآت. وفي وضع “vivid”، يمكن استخدام منطقة العرض على شاشة OLED والمناطق المجاورة لإظهار تفاعلات متنوعة عند التوقف عند إشارات المرور أو أثناء شحن البطارية عالية الجهد.

السابق
“تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني” قانون الشعوب
التالي
What Is The Tuckman Ladder Model? Learn 5 Stages Of Team Development
مقالات تهمك