إطلاق برنامج القمح مقابل العمل في أفعانستان

ليلى جبارة25 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
ليلى جبارة
أخبارأفغانستان
إطلاق برنامج القمح مقابل العمل في أفعانستان

أطلق ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حكومة أفغانستان ووكيل وزراة الإعلام مع عدد من المسؤولين برنامج القمح مقابل العمل، والذي يوفر فرص العمل لـ 40 ألف مواطن.

يهدف البرنامج إلى الاستفادة من مياه الأمطار والثلوج بتجميعها وتخزينها في خنادق مائية وقنوات يتم حفرها في سفوح الجبال، نظرا لطبيعة المنطقة الجبلية الجبيسة بعيدا عن المنافذ المائية.

يستمر البرنامج لمدة شهرين، حيث يسعى لتوزيع 11.6 ألف طن من القمح في العاصمة كابول، ونحو 55 ألف طن مخصصة لبقية مناطق البلاد.

يشرف على تنفيذ البرنامج عدد من الخبراء مع إطارات وزارية وبإشراك المواطنين، مع تقديم  مجموعة من التوصيات التي يسهم تنفيذها على أرض الواقع بتحسين ظروف العمل، فضلا عن تقديم كل التسهيلات والمتابعة المستمرة من أجل تحقيق نتائج جيدة ترفع من المستوى المعيشي للأفراد وتدعم الاقتصاد الأفغاني الناشئ بعد نيل سنوات طويلة من الحرب كللت بتحقيق  الاستقلال الكامل لا سيما مع تفشي الفقر والأزمات في ظل فساد وعمالة الحكومة السابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :تهمّنا آراؤكم ونريدها أن تُغني موقعنا، لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية لتجنّب الاستغناء عنها وعدم نشرها: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية أن لا يتعدّى عدد كلمات نص التعليق الـ 250 كلمة لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية