إعادة فتح موقعي إمتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط للأحرار بالجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجزائر، في بيان رسمي لها اليوم الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني 2022م عن إعادة فتح الموقعين الإلكترونيين الخاصين بالتسجيلات لكل المترشحين الأحرار المقبلين على اجتياز امتحاني شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط دورة 2022.

وأوضح البيان فتح التسجيل مجددا على الموقعين الإلكترونيين سيكون ابتداء من يوم الثلاثاء 01 فبراير/ شباط 2022، وإلى غاية الثلاثاء الخامس عشر من الشهر نفسه.

حيث سيتمكن المترشحون من مراجعة معلوماتهم وتصحيحها في حالة ورود أخطاء، وذلك عن طريق إبلاغ مديرية التربية كتابيا بالتعديلات اللازمة لاسيما فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية الخاصة بالاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد.

وبالنسبة للمترشحين المنتمين إلى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، فقد تم توجيههم لإبلاغ المركز الجهوي للمؤسسة ذاتها، وذلك قبل انقضاء الأجل الموافق ليوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباظ، مع التنويه إلى أن المعنيين يتحملون مسؤولية كاملة عن أي خطأ لم يعلن عنه مسبقا.

في حين سيجرى اختبار التربية البدنية والرياضية الخاصة بالمترشحين الأحرار، في الفترة الممتدة ما بين يومي الأحد 8 مايو/أيار، والخميس19 مايو/ أيار من السنة الجارية.

وفي السياق ذاته دعا البيان كافة المترشحين الأحرار بما فيهم المنتمين إلى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، إلى سحب استدعاءاتهم الخاصة باختبار مادة التربية البدنية والرياضية من موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ابتداء من يوم الأحد 22 أبريل/نيسان المقبل، على الرابطين الرسميين: http://bac.onec.dz/ ،http://bem.onec.dz//

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!