أخبار

إلغاء امتحان شهادة التعليم الابتدائي في الجزائر

إلغاء امتحان شهادة التعليم الابتدائي في الجزائر 1

كقرار مبدئي تعتزم الحكومة الجزائرية إلغاء إجراء امتحان شهادة التعليم الابتدائي حسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية من مصدر رسمي، وذلك كإجراء احترازي فرضته الوضعية الوبائية السائدة، وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا، على أن يتم احتساب معدلي الفصل الأول والثاني للانتقال إلى الطور المتوسط، مثلما تم اعتماده في العام الماضي.

في حين قررت وزارة التربية والتعليم الوطنية، الابقاء على برمجة الامتحانات المدرسية الرسمية لدورة 2021، مباشرة بعد انتهاء الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم السبت 12 جوان/ يونيو 2021 م.

وقد تم الإبقاء على امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا، وتجدر الإشارة أن عملية إعداد قوائم الأساتذة المعنيين بتأطير الامتحانات الوطنية دورة 2021 قد انتهت، حيث أشرف مديرو قطاع التربية والتعليم في كل ولايات الوطن خلال الأسابيع الماضية، على متابعة إجراءات تحضير قوائم الأساتذة المشاركين في التأطير.

وتم إعفاء موظفي القطاع من أصحاب الرخص من الانضمام لطقم التأطير لتقديمهم المبررات الموثقة، ويشمل الإعفاء الموظفين المكلفين الذين يتزامن وقت إجراء الامتحانات مع تواجدهم بالمستشفى لتلقي العلاج أو خضوعهم لفترة نقاهة، وكذا الأستاذات الحاصلات على إجازة عطلة الأمومة.

إقرأ أيضا:سلسلة حكايات كما يجب أن تروى، الحكاية الخامسة: السندباد البحري -الرحلة الأولى-

وقد تم فتح باب التصحيح الإلكتروني لبيانات الممتحنين عبر الأرضية الرقمية في حالة ورود أخطاء، وذلك قبل يوم الإثنتين 22 مارس/ آذار 2021، كآخر أجل، إذ لا يمكن تحويل أي تلميذ مترشح لاجتياز اختبار الشهادة من مؤسسة إلى أخرى داخل الولاية أو خارجها، إلا من خلال الأرضية الرقمية مع ضرورة إبلاغ فرع الديوان قبل يوم الأربعاء 31 مارس/ آذار 2021، ولا يسمح بأي تحويل بعد انقضاء هذا الأجل إلا في الحالات الاستثنائية المبررة والمشفوعة بمراسلات رسمية من قبل مديري التربية توجه إلى فروع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات.

إقرأ أيضا:قل للمليحة.. الإشهار براءة اختراع عربي
السابق
كيف تبحث عن تعلم أي شيء بالمجان على جوجل
التالي
سورة هود مكتوبة وأهم موضوعاتها

اترك تعليقاً