أخبار

إسبانيا تتخد إجراءات صارمة بخصوص مستجدات الهجرة إلى سبتة

الهجرة إلى إسبانيا

قررت السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة حظر جميع أشكال التجمعات والتظاهرات في المدينة نتيجة أزمة الهجرة الحالية مع المغرب.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن هذا القرار قد شمل المسيرة التي كان من المفترض أن ينظمها سانتياغو باسكال رئيس حزب فوكس اليميني المتطرف،  أباسكا، حيث أعلن عن رغبة حزبه في تنظيمها يوم غد في المدينة.

كما أكدت هذه المصادر أن  زعيم حزب اليمين المتطرف فوكس، ينوي السفر  يوم الاثنين إلى مدينة سبتة مرة أخرى للمشاركة في تجمع عام مع أنصاره على الحدود مع المغرب في بلاثا دي لوس رييس، بجوار مقر مندوبية الحكومة الإسبانية.

نتيجة لهذا الإعلان، تمت الدعوة إلى مظاهرات موازية أخرى عبر  شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك بعض الجمعيات الإسلامية، للإشارة إلى رفض المسيرة التي أعلن عنها حزب فوكس.

وأمام هذا الجدل القائم، أعلنت مندوبية الحكومة حظر هذه التجمعات: “نظرا لاحتمال أن تشكل هذه المسيرات خطرا على السلامة العامة، نظرا للوضع الحالي في مدينتنا”، كما جاء في بيان تلقى موقع إسبانيا بالعربي نسخة منه.

وفي السياق ذاته أفادت الصحيفة أندلس بريس أن مندوبية الحكومة الإسبانية ترى أنه من الضروري في هذه الفترة توحيد الجهود لاستعادة الحياة الطبيعية، وأضافت: “ليس هذا هو الوقت المناسب لزيادة توتر الوضع وتقويض التعايش السلمي في سبتة”، طلبت من المواطنين “التحلي بروح المسؤولية واتلتصرف بعقلانية”، خشية إنزلاق الأمور لما هو أخطر مما هي عليه حاليا.

إقرأ أيضا:توقف إصدار جريدة أخبار اليوم

السابق
قرار للرئيس الأمريكي يقضي بصرف 300 دولار شهريا لكل طفل
التالي
اغتيالات..اعتقالات واقتحامات لباحات المسجد الأقصى

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : آلاف المهاجرين المغاربة يصلون إلى سبتة واسبانيا تنشر الجيش - أخبار مغربية

اترك تعليقاً