الإتحاد الأفريقي يعلق عضوية غينيا على خلفية الإنقلاب العسكري

ليلى جبارة11 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
ليلى جبارة
أخبار
الإتحاد الأفريقي يعلق عضوية غينيا على خلفية الإنقلاب العسكري

أدان  فيليكس تشيسكيدي رئيس الاتحاد الأفريقي وموسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإنقلاب العسكري في غينيا، واستنكرا الاستيلاء على السلطة بالقوة مع الدعوة للإفراج الفوري عن ألفا كوندي الرئيس الشرعي للبلاد.

 - معين المعرفة

وقد أعلن الاتحاد الإفريقي، الجمعة، أنه سيعلّق عضوية غينيا، وعدم السماح لها بيالمشاركة في أنشطة وفعاليات الإتحاد، وحرمانها من الالتحاق بهيئات صنع القرار التابعة له.

وجذير بالذكر أن القوات الخاصة في غينيا استولت على السلطة، يوم الأحد، واحتجزت ألفا كوندي أول رئيس شرعي أفروه الصندوق عام 2010 م، وقد أعلن الإنقلابيون عن حل المؤسسات الدستورية وغلق الحدود، لتكون الأزمة أعمق في مستعمرة فرنسا القديمة بالقارة السمراء  التي تشهد منذ القرن الماضي انقلابات أكثر من عدد أشهر السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :تهمّنا آراؤكم ونريدها أن تُغني موقعنا، لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية لتجنّب الاستغناء عنها وعدم نشرها: أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية أن لا يتعدّى عدد كلمات نص التعليق الـ 250 كلمة لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية