قرار للرئيس الأمريكي يقضي بصرف 300 دولار شهريا لكل طفل
قرار للرئيس الأمريكي يقضي بصرف 300 دولار شهريا لكل طفل 2

نشرت صحيفة واشنطن بوست  أن  جو بايدن Joe Biden  الرئيس الأمريكي ، قرر ابتداءا من منتصف شهر يوليو / حزيران القادم، صرف منح لكل طفل تحت سن السادسة عشر بمبلغ 300 دولار شهريا، أما البالغين منهم مابين  السادسة عشر والسابعة عشر فسيمنحون 250 دولار كل شهر ، فضلا عن أن العوائل المستفيده من هذه المنح سوف ترتفع في نسبة الضرائب لديهم آخر نهاية كل سنة.

حيث أن كان عائد كل طفل من حصة الضريبة يقارب 1500 دولار سنويا، وبدءا من تفعيل القرار سوف تبلغ نسبة العائد الضريبي لكل طفل ما يقارب 3000 دولار سنويا، حيث ترسل مبالغ منح بشكل مباشر إلى حسابات الأسر البنكية، وأوضح بايدن، أن الأسر  عدد أفراد الأسرة وقيمة مداخيلها عاملان مهمان في تحديد سلم المنحة، وهذا كالتالي:

  • الأب وحده مع الأطفال أو الأم وحدها مع الأطفال، إذا كان المدخول السنوي 75 ألف دولار فما أقل، سيستلمون المنحه كامله حسب عدد الأطفال.
  • الأب وحده مع الأطفال أو الأم وحدها مع الأطفال، اذا كان المدخول السنوي 90 ألف دولار فما فوق، يستلمون المنحه الأقل مبلغا على عدد الأطفال.
  • العائلة المكونة من الأبوين والأطفال يعني المتزوجين، إذا كان مدخولهم السنوي يقارب 150 ألف دولار ، يستلمون المنحه كامله تبها لكل أطفالهم.
  • العائلة المكونة من الأبوين مع الأطفال، إذا قارب مدخولهم السنوي 170 ألف دولار ، يستلمون المنحه الأقل مبلغا على عدد أطفالهم.
  • الأبوان المنفصلان الأب، ومدخولهم السنوي مايقارب 200 ألف دولار ، أو الأبوان المتزوجان ويعشان مع الأطفال ومدخولهم السنوي 400 ألف دولار ، يستحقون المنحة القديمة نفسها لكل الأطفال تحت عمر 17 سنة، وهي 2000 دولار لكل طفل تدفع لمره واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!