الفوائد الصحية لمسحوق الكولاجين
الفوائد الصحية لمسحوق الكولاجين

بودرة الكولاجين هي مسحوق عديم الطعم والرائحة يمكنك إضافته إلى مشروباتك المفضلة مثل الشاي الساخن أو القهوة  للحصول على جرعة يومية من الكولاجين ، وهو أمر رائع و مفيد لعلاج التجاعيد والسيلوليت والشعر والأظافر وصحة المفاصل والهضم.

لماذا يحتاج الجسم إلى الكولاجين؟

يعتبر الكولاجين أكثر البروتينات شيوعًا في الجسم  ويحتل المرتبة الثانية بعد الماء. تكون بشرتك ناعمة و ثابتة في سن مبكرة لتشبعها بمادة الكولاجين. يجدد الكولاجين خلايا الجلد و يعمل على ترميمها بالإضافة الى تعزيز نمو المفاصل والعظام بشكل جيد.

يبدأ إنتاج الكولاجين في التضاؤل عند منتصف العشرينات ، ينخفض إنتاج الكولاجين في جسمك بنسبة 25٪ بحلول الوقت الذي تبلغ فيه 40 عامًا ويستمر في الانخفاض بعد ذلك تدريجيا. لهذا السبب تتجعد بشرتك وتبدأ أعراض الشيخوخة بالظهور.

هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلى فقدان الكولاجين بالإضافة إلى الشيخوخة وهي :

  • مادة الكافيين الموجودة في القهوة .
  • الكحول .
  • سوء الصحة المعوية.
  • اختلال التوازن الهرموني.
  • الضغط العصبى.
  • قلة النوم .
  • نقص الفيتامينات والمعادن .
  • زيادة السكر والكربوهيدرات في الجسم.

 تؤدي هذه العوامل إلى الفقدان السريع للكولاجين مع مرور الوقت ، مما يؤدي إلى تجعد الجلد و تفاقم مشاكل المفاصل والجهاز الهضمي.

الفوائد الصحية لمسحوق الكولاجين:

دعنا نتعمق أكثر في الفوائد الصحية لمسحوق الكولاجين.

يقلل من علامات التمدد والتجاعيد:

يتشبع الكولاجين بالفيتامينات والمعادن ، مثل الفيتامينات C و E والزنك والسيليكون ، والتي قد تساعد في منع وعلاج علامات التمدد والتجاعيد عن طريق تزويد الجلد بالمرونة  و جعله أكثر قدرة على التعامل مع التمدد. وجدت إحدى الدراسات أن تناول 50 مل من مسحوق الكولاجين يوميًا لمدة 60 يومًا يؤدي إلى تحسن كبير في التجاعيد.

يتشجع جسمك على البدء في صنع المزيد من هذه المادة المهمة عندما تبدأ في شرب مسحوق الكولاجين. و بتالي سيكون هذا الأمر مثاليا قبل الحمل و الولادة لمنع تمدد الجلد. سيكون بمقدورك أيضًا محاربة التجاعيد مع تقدمك في العمر.

يقوي الشعر

هل تعانين من تساقط الشعر ؟ استخدمي مسحوق الكولاجين لإبقائه سميكًا ومنعه من السقوط وجدت إحدى الدراسات أن النساء ذوات الشعر الخفيف اللواتي يداومن على أخذ مكملات بمسحوق الكولاجين مرتين يوميًا لمدة 180 يومًا تحصلن على نتيجة مرضية من حيث كثافة  و سمك الشعر وتغطية فروة الرأس بعد 90 يومًا فقط .

يرطب البشرة من الداخل إلى الخارج:

ألن يكون من اللطيف عدم الاضطرار إلى وضع المئات من طبقات مستحضرات التجميل على بشرتك هذا الصيف ؟ تظهر الأبحاث أن مسحوق الكولاجين يحسن مرونة البشرة ، ورطوبة الجلد ، وتوازن الماء داخل الجسم لإضفاء مظهر جديد على بشرتك. هذا يعني أنه يمكنك استخدام مسحوق الكولاجين للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل للخارج في أشهر الصيف الجافة.

يحسن السيلوليت:

ليس عليك اخفاء ساقيك هذا الصيف تجنبا للإحراج فكل ما عليك هو استخدام مسحوق الكولاجين لعلاج السيلوليت. أثبتت إحدى الدراسات أن تناول 2.5 جرام من الكولاجين يوميًا لمدة ستة أشهر يقلل السيلوليت بشكل كبير عند النساء .

يساعد على نمو الأظافر الطويلة والصحية:

إذا  لاحظت تكسر أظافرك بسهولة و بدون أسباب مقنعة ، فهذا يعني انه الوقت المناسب تماما لبدء شرب مسحوق الكولاجين.تناول بودرة الكولاجين لمدة 24 يومًا يقدم تحسنًا كبيرًا في قوة الأظافر وجمالها .

منافع أخرى

  • تعزيز جهاز المناعة.
  • تنظيم النوم.
  • المساعدة في التئام الجروح.
  • المساعدة في التخلص من الوزن الزائد.
  • التقليل من الانزعاج المصاحب لالتهاب المفاصل

كيفية تناول مسحوق الكولاجين

يمكن استهلاك بودرة الكولاجين عن طريق إضافتها إلى الوجبات أو الحلويات و العصائر أو المشروبات الساخنة أو المخبوزات.

error: المحتوى محمي !!