اللغة الإنجليزية رسميا في الطور الابتدائي
تعلم اللغة الإنجليزية

صدر بيان رئاسي عقب اجتماع لمجلس الوزراء الجزائري المنعقد يوم الأحد 19 جوان/ حزيران 2022 برئاسة رئيس البلاد عبد المجيد تبون، من أجل دراسة ومناقشة والمصادقة على مشروع القانون العضوي، المتعلق بالجمعيات ومشروع قانون المالية التكميلي 2022، فضلا عن مجموعة من العروض المتعلقة بالطاقات المتجددة، والتربية الوطنية، والتحضيرات لاحتفالية الذكرى الستين ليوم الاستقلال الموافق للخامس جويلية/ تموز.

وأفاد البيان فيما يخص قطاع التربية والتعليم، أن رئيس الجمهورية أكد على مراجعة قانون الأستاذ، تنفيذا لالتزاماته، في إطار إصلاح المنظومة التربوية المعلن عنها سابقا.
كما عرض ضرورة مراجعة البرامج التعليمية، بالاهتداء بالروح التربوية منهاجا، حيث كوّن أجيالا من المتفوقين، منذ الاستقلال، وفي مختلف التخصصات.
وفي السياق ذاته أوضح الرئيس أنه يمنع مراجعة البرامج التعليمية، خلال المواسم الدراسية، على أن تكون المراجعة، وفق أهداف مسطرة ومحددة، تعتمد بالأساس على نتائج التعليم التربوي، مع تحديد رزنامة لا تقل عن عامين أو ثلاثة لتنفيذها.
والخبر السار أنه تم اعتماد اللغة الإنجليزية رسميا في الطور الابتدائي، بعد دراسة عميقة للخبراء والمختصين، كونها لغة عالمية للعلم والتكنولوجيا فسيتم تدريسها في هذه المرحلة المتقدمة من التعليم في المدارس الإبتدائية.
كما أعاد الرئيس للواجهة قضية ثقل المحفظة المدرسية، و أشار أن هناك مساعي للخروج بنظرة موحدة للتخفيف من وزنها الذي أثقل كاهل التلاميذ وأوليائهم لعدة سنوات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!