أخبار الجزائر

انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 من ولاية تقرت

انطلقت اليوم الاثنين 06 جوان/ يونيو 2021م الامتحانات الرسمية لشهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 عبر مختلف ولايات التراب الوطني، ويقدر عدد المترشحين بـحوالي 740 ألف مترشح، ابتداء من اليوم الاثنين، موزعين على 2800 مركز للاجراء، حيث أعطى وزير التربية حكيم بلعابد إشارة البدء بفتح مغلفات الأسئلة، من مركز الإجراء بمتوسطة المجاهد تمارن محمد بتقرت، رفقة مستشار رئيس الجمهورية لشؤون التربية الوطنية والتعليم العالي نور الدين غوالي ووالي الولاية ناصر السبع إلى جانب حضور ممثلي السلطات المدنية والعسكرية وأعضاء من البرلمان.

وتحصي ولاية تقرت 7133 مترشح نظامي و 67 مترشحا حرا يشرف عليهم 1656 مؤطر موزعين على 30 مركز إجراء.

وتجرى الامتحانات على مدار ثلاثة أيام انطلاقا من 06 إلى 08 جوان/ يونيو، في تسع مواد دراسية فضلا عن اللغة الامازيغية للتلاميذ المعنيين بدراسة هذه المادة.هذا الاختبار.على مستوى 2585 مركز في مختلف ولايات الوطن، وسيتم تغفيل (تشفير) أوراق الإجابات في 18 مركز للتجميع، لتنقل وتوزع على 70 مركز للتصحيح سيتم افتتاحها في 22 جوان/ يونيو لتغلق في اليوم الثالث من شهر جويلية/ يوليو من السنة الجارية، وهذا حسب ما جاء في البطاقة الفنية الخاصة بالامتحانات الرسمية لدورة 2021 التي أعدها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

إقرأ أيضا:الأسئلة الأكثر تداولا في الامتحان الجهوي الجزء 2

وتجري هذه الدورة في ظروف استثنائية للعام الثالث على التوالي بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، حيث وضعت خطة لتطبيق بروتوكول صحي صارم، ولضمان السير الحسن للامتحانات كما جرت العادة، تم التنسيق مع المديرية العامة للحماية المدنية والاستعانةب جهاز أمني عملياتي مجهز بسيارات إسعاف وشاحنات إطفاء على أهبة الاستعداد للتدخل السريع.

ومن جهتها سخرت المديرية العامة للأمن الوطني امكانياتها البشرية والمادية في مختلف مناطق البلاد لمرافقة التلاميذ الممتحنين، من أجل تأمين مختلف مراكز الامتحانات ومحيطها الخارجي، لاسيما متابعة عملية نقل مواضيع الاختبارات وأوراق الإجابات، وهذا في إطار التنسيق مع المصالح المختصة لقطاع التربية الوطنية.

إقرأ أيضا:لماذا لا يدرج التاريخ الإسلامي في المناهج الدراسية؟

وجذير بالذكر أن نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم المتوسط على المستوى الوطني العام الماضي بلغت 64.46 بالمائة، مع تمنيات طاقم موقع معين المعرفة ودعائهم الصادق بنجاح جميع أبنائنا.

السابق
كل ما تحتاجه عن المؤلفات في الامتحان الجهوي أحرار: كان ذات مرة زوجان عجوزان سعيدان (il était une fois un vieux couple heureux)
التالي
اختبار اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022

11 تعليق

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : اختبار اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – أخبار

  2. التنبيهات : اختبار اللغة العربية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر, تربية و تعليم

  3. التنبيهات : اختبار الفيزياء لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر, تربية و تعليم

  4. التنبيهات : اختبار التربية المدنية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر

  5. التنبيهات : اختبار التربية الإسلامية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر, تربية و تعليم

  6. التنبيهات : اختبار الإنجليزية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – تربية و تعليم, التعليم في الجزائر

  7. التنبيهات : اختبار الرياضيات لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر, تربية و تعليم

  8. التنبيهات : اختبار التربية الإسلامية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر, تربية و تعليم

  9. التنبيهات : اختبار اللغة الفرنسية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – التعليم في الجزائر, تربية و تعليم

  10. التنبيهات : اختبار علوم الطبيعة والحياة لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2022 – تربية و تعليم, المناهج التعليمية

  11. التنبيهات : انطلاق بكالوريا 2022 من ولاية أدرار – أخبار الجزائر

اترك تعليقاً