برامج و تطبيقات

برنامج حل المسائل الرياضية -Microsoft Mathematics

Microsoft Mathematics

تقديم

مايكروسوفت ماث ‏ هو برنامج تعليمي من إنتاج مايكروسوفت يهدف إلى تمكين المستخدمين من حل بعض المسائل الرياضية والفيزيائية

دوافع البرنامج

فالطلاب الذين يدرسون الرياضيات و العلوم بشكل عام دائمًا ما يجدون صعوبة في إنجاز العمليات الرياضية الصعبة و لو استعملوا آلاتهم الحاسبة العلمية، فمع التقدم في المستويات يجدون أن الرياضيات أصبحت تشبه الحروف “الهيروغليفية” المصرية برموزها المعقدة والتي تشكل صعوبة في أن يستوعبها أحد!

فطورت ميكروسوفت برنامج Microsoft Mathematics وهو مجوعة من الأدوات الرياضية التي تساعد التلاميذ على إنجاز الواجبات المدرسية بطريقة أسرع وأسهل.

سيتمكن التلاميذ بفضل Microsoft Mathematics من تعلم كيفية حل المعادلات خطوة بخطوة وسيستوعبون بشكل أكبر المفاهيم الأساسية في ما قبل الجبر،الجبر ،علم المثلثات ،الفيزياء والكيمياء ،حساب التفاضل والتكامل.

يضم Microsoft Mathematics حاسبة بيانية كاملة الميزات صممت لتعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الحاسبات المحمولة.

تساعدك الأدوات الرياضية على تقييم المثلثات والتحويل من نظام وحدات قياس إلى آخر وحل أنظمة المعادلات.

إقرأ أيضا:حظر لعبتي “فري فاير” و”بوبجي” في الجزائر

وباختصار، فإن هذه الحاسبة التي تأتينا من Microsoft يمكن أن تشكل رفيقا جيدا للتلاميذ والأشخاص الذين لا يرغبون فقط في حل المعادلات الرياضية، بل يرغبون أيضا في تعلم كيفية القيام بذلك.

فبرنامج “Microsoft Mathematics” عبارة عن آلة حاسبة مجانية بالكامل تمتلك أدوات وأساليب تجعل من أساسيات الرياضيات العلمية والبيانية أكثر وضوحًا خاصة بالنسبة للمبتدئين، فضلاً عن توافر إمكانية عرض خطوات حل المعادلات خطوة بخطوة. فالبرنامج يمتلك واجهة رئيسية تضم أقسام مختلفة بالإضافة إلى الأدوات الأكثر استخدامًا التي تتضمن حساب التفاضل والتكامل، الإحصاء، وعلم المثلثات، الجبر الخطي والرموز القياسية كما يمكن للبرنامج حل الصيغ والمعادلات الأكثر تعقيداً إضافة إلى المسائل المتعلقة بالمثلثات. لابد أن ننوه أن البرنامج متوفر لأجهزة الحاسوب التي تعمل باللمس مما يسمح باستخدام الحبر الإلكتروني الذي يُمكنك من كتابة المعلومات بشكل يدوي وبالتالي يوفر تجربة فريدة من نوعها.

المواصفات الرئيسية للبرنامج:

يعمل على: جميع إصدارات ويندوز.

الإصدارات المتاحة: مجاني بالكامل.

الميزات الرئيسية: إمكانية تصدير أعمالك إلى جميع برامج “Office” كما يمكنك من طباعة نتائج الحسابات الخاصة بك.

إقرأ أيضا:تطبيق “فاين” أو مقطع فيديو لستة ثواني، جالب للشهرة والمال

إمكانية استخدام البرنامج من قبل الطلاب بمُختلف أعمارهم وقدراتهم الذاتية بفضل تلك التعليمات التفصيلية التي يوفرها. إمكانية إضافة أدوات إلى قائمة يوفرها البرنامج للوصول إليها بشكل أسهل في المستقبل.

لتحميل البرنامج توجه إلى الرابط التالي: http://www.microsoft.com/en-us/download/details.aspx?id=15702

السابق
طريقة عمل حلوى الدزيريات
التالي
المغرب فى العصر القديم: مظاهر الحضارة الأمازيغية