تأجيل الفروض والاختبارات وتقليص مدة عطلة الربيع بالجزائر

أصدرت وزارة التربية الوطنية بالجزائر بلاغا تفصيليا يوم السبت 06 فبراير/ شباط 2022م، أكدت فيه على ضرورة الاستمرار في التدابير الوقائية، واتباع الاجراءات الاحترازية الخاصة بوباء كورونا، للحفاظ على سلامةالتلاميذ والتربويين والطقم الإداري للمؤسسات التربوية عقب استئناف الدراسة بعد توقيفها لدواع صحية.

وفي السياق ذاته أعلنت الوزارة، عن تأجيل تاريخ الفروض المحروسة إلى يوم الأحد 20 فبراير/ شباط حتى يوم الخميس 24 من الشهر الجاري، في حين تقرر إجراء اختبارات الفصل الثاني ابتداء من يوم الأحد 20 مارس/آذار حتى الخميس 24 مارس/ آذار، بينما تم تقليص عدد أيام العطلة الربيعية للسنة الدراسية الجارية إلى 9 أيام، وذلك من 31 مارس/آذار إلى 09 أبريل/ نيسان.

مع إلزامية إجراء التصحيح الجماعي مع التلاميذ وتسليمهم أوراق الامتحان مصححة، وعقد مجالس الأقسام خارج  أوقات الدراسة في الأسبوع الأخير من شهر مارس/آذار لهذا العام.

أما تستأنف الدراسة في الفصل الثالث يوم الأحد 10 أبريل/ نيسان 2022 مع تأجيل الفروض المحروسة المقررة لهذا الفصل في مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي إلى الفترة الممتدة ما بين يوم الأحد 24 أبريل/ نيسان ويوم الخميس 28 أبريل 2022، على أن تجرى الاختبارات انطلاقا من يوم الأحد 15 مايو/أيار 2022، بالنسبة لأقسام السنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي، وابتداء من يوم الأحد 22 مايو/أيار 2022 لباقي المستويات في الأطوار الثلاث.

وبالنسبة للتصحيح فسيكون جماعيا مع التلاميذ وبتسليمهم أوراق الإجابات بحر الأسبوع الممتد من يوم الأحد 29 مايو/ أيار إلى يوم الخميس 02 جوان/ حزيران 2022م.

تأجيل الفروض والاختبارات وتقليص مدة عطلة الربيع بالجزائر 2
تأجيل الفروض والاختبارات وتقليص مدة عطلة الربيع بالجزائر 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!