معلومات عامة عن تركيا

دولة تركيا

تركيا بلد واصل بين قارتي أوروبا وآسيا وتحديدا جنوب شرق أوروبا وجنوب غرب آسيا، بين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، تقدر مساحته الأرضية بـ: 783،562 كلم2، أما الساحل فيعادل 7،200كلم2، وبذلك تعد تركيا إحدى أكبر الدول الآسياوية.
الدول الحدودية مع تركيا بالجوار ثمانية وهي: سوريا، العراق، إيران، أرمينيا، أذربيجان، بلغاريا، جورجيا، اليونان.

عاصمة تركيا هي أنقرة، عملتها الليرة التركية (TRY)، لغتها الرسمية هي التركية، إلى جانب، العربية، الكردية، الأرمينية، واليونانية، وعدد سكانها يقدر بـ: 82.017.514

رئيس الدولة: هو الرئيس رجب طيب أردوغان منذ 28 أغسطس/ آب 2014م إلى اليوم، إذ أعيد انتخاب أردوغان في الانتخابات التي أجريت في الـ 24 من حزيران/ يونيو 2018م.

السياحة في تركيا

لا يمكن ذكر السياحة دون ذكر تركيا التي تعد من بين أكثر الوجهات التي يفضلها سكان العالم، حيث يقصدها السياح من كل الجنسيات، ويؤكدون أنهم وجدوا بها ما لم يجدوه في غيرها من المناطق التي زاروها من قبل، منبهرين بالتزاوج بين التطور الحديث والحضارة الإسلامية العريقة في نقطة التقاء من غير تحول مشين أو تعارض، فشوارع اسطنبول النظيفة والحدائق العامة المزينة وكذا جامع السلطان أحمد أو ما يعرف بالجامع الأزرق، وجامع الآيا صوفيا، معالم أثرية تاريخية تشكل لوحات فنية فريدة زاد من أصالتها مراعاة الآداب العامة وإلزامية اللباس المحتشم لقدسية بعض الأمكنة التي تضع لافتات لإرشاد مرتاديها.
ومما يدهش أكثر ويزيد من إعجاب الوافدين الأجانب مشاركة الجميع في رعاية السياحة، حيث كثيرا ما يصادف السياح شبابا أتراك يرتدون قمصانا كتب عليها جملة”ASK ME” بمعنى “اسألني” وهو مشروع قامت البلديات بإطلاقه من أجل إرشاد الزوار وتعزيز العلاقات معهم وكذا تطوير المهارات اللّغوية لدى الشباب.

تبنت السلطات التركية مشاريع ناجحة بمبادرات مميزة بجد وجدية من أجل تقديم ما هو أفضل وتوفير امتيازات تجعل السياح يتهافتون عليها، وترفع من مستوى الاقتصاد المحلي.

إرادة حقيقية لإحداث التغيير واستغلال الموارد بشكل صحيح من أجل النهوض باقتصاد البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!