تروجينا وجهة فريدة والأولى من نوعها على وجه الأرض..قطعة من الخيال

وجهة سياحية أولى وفريدة

تروجينا في جبال نيوم وجهة سياحية لا مثيل لها على مستوى العالم، حيث تتكامل المناظر الطبيعية الساحرة فيها مع الأنشطة الفريدة للسكان والزوار لتمنحهم تجارب لا تضاهى.

بحسب الموقع الرسمي لنيوم فإن رحلتنا الميدانية ستضم 6 أحياء مطورة بأسلوب استثنائي، ستوفر تجارب مصممة بعناية يأتلف فيها الواقع مع الابتكارات الهندسية والفن المعماري الافتراضي، كل ذلك لبناء وجهة فريدة هي الأولى من نوعها على وجه الأرض.

مشروع تروجينا

تروجينا وجهة فريدة والأولى من نوعها على وجه الأرض..قطعة من الخيال
وجهة فريدة والأولى من نوعها على وجه الأرض..قطعة من الخيال

ويمثل مشروع تروجينا جزءاً من مخطط المناطق في نيوم، حيث تقع هذه المنطقة على بعد 50 كم من ساحل خليج العقبة في حضن التضاريس الطبيعية الخلابة، وتضم مجموعة من المرتفعات يتراوح علوها من 1,500م إلى 2,600م فوق سطح البحر وتغطي مساحة تقارب 60 كم².

طبيعة مثالية

تتميز تروجينا بدرجات الحرارة المختلفة على مدار العام، ففي موسم الشتاء تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، بينما تكون درجات الحرارة مُعتدلةً وأبرد بمقدار 10 درجات عن بقية المنطقة في بقية المواسم.

ونظراً لهوائها المنعش النقي ومناظرها الخلابة، لن تكتفي تروجينا بكونها وجهةً سياحيةً مدهشةً، بل ستغدو وجهةً مثاليةً للعيش والعمل أيضا.

أنشطة وفعاليات

تروجينا وجهة فريدة والأولى من نوعها على وجه الأرض..قطعة من الخيال
منظر تروجينا الخلاب

سيُقدم مشروع تروجينا عدداً من الأنشطة والفعاليات على مدار العام، مثل رياضات التزلج وعدداً من الأنشطة لمحبّي المغامرات، وسينتهي العمل عليها بحلول عام 2026م، لاسيما أن هذا المشروع غير المسبوق يمثل أحد أهم معالم المملكة العربية السعودية التي ستُنافس ما سواها حول العالم، بالإضافة إلى إنشاء بحيرة اصطناعية ضخمة بمياه عذبة مجهزو بمعدات تكنولوجية متطورة تجعلها محاكية للمسطحات المائية الطبيعية، فضلا عن إنشاء قرية “ذا فولت” التي ستُبنى بشكل عمودي داخل الجبال، والمصممة وفق أحدث التقنيات ووسائل الترفيه والضيافة، بل وتُعد بوابة الدخول الرئيسية إلى تروجينا.

التسوق والترفيه والمطاعم

حين تكتمل تروجينا وتفتح أبوابها للزوار، ستتاح لهم خيارات عديدة للسكن، منها الشقق والشاليهات والقصور، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية والعائلية.

كما ستُوفر تروجينا شريحةً واسعة من خيارات التسوّق والبيع بالتجزئة والترفيه والمطاعم، بل وسيكون هناك أنشطة مختلفة متاحة لها على مدار العام، تشمل التزلج، والرياضات المائية، ومساحات ملائمة للمشي لمسافات طويلة، وأماكن لركوب الدراجات في الجبال، ومحميةً طبيعيةً يتفاعل فيها الإنسان مع الكائنات الحية الأخرى.

جوهرة نيوم

تروجينا وجهة فريدة والأولى من نوعها على وجه الأرض..قطعة من الخيال
رؤية علوية لتروجينا

ستغدو تروجينا جوهرة نيوم التي ستُبهر العالم بجمالها، جوهرة مفعمة بروح نيوم وطموحاتها الجريئة القائمة على التقنية والابتكار والتصميم الفريد. كما ستعتمد الحياة في تروجينا على الاستدامة والتقنية الحديثة لتُلبي احتياجات السكان والزوار الباحثين عن الفخامة والمغامرة والترفيه والعيش وتغيير روتين الحياة اليومية.

نيوم

نيوم هي المشروع السياحي الأكثر طموحاً وجرأةً في العالم، بُني على أرض ضاربة في القِدم، وتميّز بتصميمه غير المسبوق والتجارب الرقمية المثالية والتجربة المرنة للسفر.

ستعيد نيوم تعريف مفهوم السفر وتفتح آفاقاً لفرص جديدة في السنوات المقبلة، لتكون نيوم هي النموذج الجديد المستدام للسياحة، بما تنعم به من الطبيعية الخلّابة وقمم تروجينا المهيبة والمياه المتلألئة الصافية والتصميم الحضري الأول من نوعه في مشروع “ذا لاين” القائم على حفظ البيئة من التلوث والتخلص من الازدحام وحماية الحياة البرية. ستكون نيوم وجهةً ليس لها مثيل، تُدهش الزوّار من حول العالم وتأسرهم بسحرها وجمالها وتمنحهم مغامرة لا تنسى.

error: المحتوى محمي !!