تعبير عن فصل الشتاء

وضعية إدماجية عن فصل الشتاء

في فصل الشتاء يتغير وجه الأرض ويكتسب ألوانا جديدة أبرزها اللون الأبيض حيث تغطي الثلوج الطرقات والأسطح وتكسو أغصان الأشجار، وتظهر السماء ملبذة بالغيوم التي تحمل أمطار والرعود.

يشتد وتعبث الرياح بكل ما تجده أمامها، وتهب العواصف لكن هذه المظاهر القاسية ليست سوى عنوانا للخير والبركات، حيث ترتوي الأراضي الزراعية بالماء وتمتلئ الأنهار والآبار، ومنها ما يتسرب إلى الأعماق ويبقى محفوظا كمياه جوفية طبيعية لها فوائد صحية كثيرة، فتزدهر الحياة في باقي فصول السنة، كما تكون الفرصة مواتية للاستمتاع بالتزلج على الثلوج، حيث يخرج الصغار والكبار للعب وصنع كرات الثلج وأشكال إبداعية جميلة للتسلية.

فصل الشتاء أحد أهم الفصول ورغم قساوة ظروفه المناخية إلا أن منافعه عديدة، فسبحان الخالق الذي جعل منه نبعا لاستمرار حياة الكائنات بمختلف أنواعها.

تعبير عن فصل الشتاء للأطفال

الشتاء فصل جميل، يبدأ في العشر الآواخر من شهر ديسمبر ويرحل في شهر مارس ليترك مكانه لفصل الربيع، بعدما أنهى مهمته في سقي الأرض وتنظيف مختلف المساحات.

تنخفض الحرارة في فصل الشتاء ، لهذا يهتم الناس بتجهيز ملابس صوفية وجلدية دافئة، وأحذية مناسبة للمشي على الثلوج، كما تقوم الأمهات بإعداد أطعمة ملائمة توفر الدفئ والطاقة لأطفالهم.

توجد أنواع مختلفة من الفواكه الموسمية الغنية بالفيتامينات مثل الحمضيات كالليمون والبرتقال اللذان يعززان الجهاز المناعي ويساعدان على الوقاية من نزلات البرد.

إنه فصل جميل بثلوجه البيضاء الناصعة، ورائع بصوت تساقط الأمطار على أسقف المنازل ووقع قطرات الماء على النوافذ وكأنها تريد الدخول إلى المنازل لمشاركة أفراد العائلة المتحلقين حول المدفأة لحظات السمر والدفئ الأسري.

موضوع قصير عن فصل الشتاء

ها قد حل فصل الشتاء بعدما هاجرت الطيور ودخلت بعض الحيوانات في السبات الشتوي لتحتمي من البرد وتبقى على قيد الحياة لقلة الغذاء.

تنخفض درجة الحرارة، تشتد الرياح وتقصف الرعود، وتهطل الأمطار والثلوج معلنة عن بدء مرحلة جديدة من تغير المناخ حيث يقصر النهار ويطول الليل، وتتغير أنشطة الإنسان وعاداته، فيرتدي ملابس دافئة، ويتناول أطعمة شتوية مناسبة لتزوده بالطاقة اللازمة لمواصلة عمله وسط ظروف طبيعية قاسية، كما أنه لا يفوت فرصة المرح والاستمتاع في أحضان الطبيعة التي تكتسي حلة بيضاء تبعث الانشراح والسعادة في النفوس.

يا له من فصل جميل وممتع مليء بالخيرات والبركة يحمل معه الصيب النافع ليروي الأرض العطشى فتدب فيها الحياة مجددا وتكتسي حلة جديدة خضراء مزركشة بألوان زاهية مع حلول فصل الربيع.

تعبير عن فصل الشتاء 2
الثلوج في فصل الشتاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!