تعبير كتابي عن وصف حيوان أليف (القط)

المحتويات

موضوع عن القط

القط حيوان أليف ثديي من فصيلة السنوريات، استأنسه الإنسان منذ القدم، وكان صديقا مسليا يحب اللعب والمرح، كما أنه يطارد الفئران ويطرد الحشرات من المنازل.

للقط أربعة أطراف يحتوي كل طرف على خمسة أصابع تنتهي بمخلب، ولديه ذيل عادة ما يكون طويلا يستخدمه لتحقيق التوازن عند القفز أو تسلق الأشجار أو الصعود على الأسطح المرتفعة، ويستغل شواربه في التحسس وكشف ما حوله من أشياء والبحث عن فرائسه.

ويفضل القط تناول اللحوم، لهذا فهو يمتلك أسنانا يستخدمها في اصطياد الفريسة وقطع اللحم، كما يهتم بنظافته عن طريق لعق أطرافه وبقيه أجزاء جسده حت يظل فروه نظيفا.

القط حيوان جميل ولطيف ومفيد، يحبه الصغار والكبار ويضفي جوا من المرح في المكان الذي يعيش فيه، لهذا يهتم الناس بتربيته وإطعامه.

تعبير عن قطتي

قطتي متوسطة الحجم، لها فرو ناعم بألوان مختلفة لكن يغلب عليه اللون الأبيض، شكلها جميل ولعبها مسلي، إنها جميلة ومرحة، وأشعر بالسعادة منذ أن أحضرها لي أبي.

اسم قطتي هو “نيسة” تعرفه جيدا وتسرع إلي حينما أنادي به عليها، ولا تتوقف عن المواء حينما تراني وكأنها تطلب مني إطعامها واللعب معها، أهتم بها منذ سنة، كانت صغيرة جدا، ثم شيئا فشيئا كبرت وصارت ذكية ونشيطة تلاحق الحشرات ولا تسمح للزواحف بدخول المنزل، إنها بالفعل حيوان مفيد جدا ونظيف، إنها قطة فضولية تتبعني أينما ذهبت وتحب استكشاف الأماكن.

أحب قطتي كثيرا ولا أؤذيها أبدا، أمضي معها أجمل الأوقات، وأفهم ما تريده بحركاتها وموائها، وكم كنت سعيدا أنها أنجبت قططا صغيرة منذ أيام، إنها تشبهها كثيرا وهي في غاية اللطافة والجمال.

error: المحتوى محمي !!