تعرف على أجمل الخلجان في العالم

الخليج..بين الماء واليابسة

يتم تعريف الخليج على أنه جسم مائي محاط جزئيًا بالأرض. بشكل عام، وتتميز الخلجان بمياهها الأكثر هدوءًا من مياه البحر المحيط بها، وهي مكان مناسب لاحتماء السفن أثناء سوء أحوال الطقس.

عندما تكون الخلجان كبيرة وعميقة بما يكفي، فإنها تصبح موانئ طبيعية والتي غالبًا ما تكون ذات أهمية اقتصادية واستراتيجية معتبرة، ويقع العديد من المدن الكبرى في العالم على ميناء طبيعي، في الآتي، أجمل الخلجان في العالم.

خليج هالونج

تعرف على أجمل الخلجان في العالم
تعرف على أجمل الخلجان في العالم

يقع خليج هالونج في شمال فيتنام على طول خط ساحلي بطول 120 كيلومترًا. يعد الخليج أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في فيتنام ويضم آلاف الجزر، كل منها يعلوه نباتات الغابة الكثيفة، مما يشكل منظرًا بحريًا رائعًا لأعمدة الحجر الجيري. العديد من الجزر مجوفة، بها كهوف ضخمة، وجزر أخرى تضم بحيرات وبعضها يدعم قرى عائمة للصيادين.
تابعوا المزيد: أفضل الأماكن لشهر عسل اقتصادي في القارة الأمريكية

خليج جوانابارا

تعرف على أجمل الخلجان في العالم
تعرف على أجمل الخلجان في العالم

خليج جوانابارا هو خليج جميل يقع في جنوب شرق البرازيل. يحيط بالخليج غابات استوائية وشواطئ وصخور غريبة الشكل وجبال سيرا دو مارل العالية وأحياء ريو دي جانيرو. تم اكتشاف الخليج في 1 يناير 1502 من قبل المستكشف البرتغالي غاسبار دي ليموس، الذي أطلق عليه اسم ريو دي جانيرو (نهر يناير) معتقدًا أنه نهر كبير.
تابعوا المزيد: بوليفيا وجهة جذّابة لعشاق المغامرات وسط الطبيعة الأخّاذة

بورت جاكسون

تعرف على أجمل الخلجان في العالم

ميناء جاكسون هو الميناء الطبيعي لسيدني، واحدو من أكثر مدن العالم جمالًا وحيوية، مع مئات الخلجان والشواطئ والممرات المائية، يساهم الميناء في جمال سيدني الخلاب بشكل كبير. يحتوي المرفأ أيضًا على اثنين من أشهر معالم سيدني: دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني.

خليج فانج نجا

تعرف على أجمل الخلجان في العالم

يقع خليج فانج نجا على بعد ما يزيد قليلاً عن 95 كم من جزيرة فوكيت، وهو أحد أكثر المناطق الخلابة في تايلاند. وتتكون من كهوف جميلة وكهوف مائية وجزر من الحجر الجيري يصل ارتفاع بعضها إلى 300 متر. أشهر جزيرة في الخليج عبارة عن صخرة من الحجر الجيري ظهرت في فيلم جيمس بوند “الرجل ذو البندقية الذهبية”. تعتبر قوارب الكاياك البحرية طريقة شائعة لزيارة خليج فانغ نجا لأنها الطريقة الوحيدة للدخول إلى الكهوف البحرية.

error: المحتوى محمي !!