مواقع التواصل الاجتماعي

تعرف على المواقع الأكثر إفادة من فيسبوك

المواقع الأكثر إفادة

موقع تيد TED

تيد، ted هي اختصار لـ Technology تكنولوجيا Entertainment “وسائل الترفيه”. Design “تصميم”، وفي الحقيقة أن تيد عبارة عن مؤتمر أو قاعة محاضرات يجتمع فيها الناس إفتراضيا من مختلف أنحاء العالم، وويتم بها إلقاء محاضرات من قبل أشخاص مبدعين وخبراء أو شخثيات عامة مثل بيل جيتس (مؤسس شركة Microsoft)، بيل كلينتون، لاري بايج (مؤسس Google) وغيرهم.

الفكرة في الأساس أن يخصص تيد (ted) 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة، وتقديم أحسن فكرة وطرحها بشكل إبداعي واضح ومقنع.

وللاستفادة والتعرف عن قرب على تيد يمكن زيارة الموقع بالضغط على هذا الرابط الذي يحتوي على مجموعة محاضرات الموقع مترجمة للغة العربيةhttps://www.ted.com/talks/browse?language=ar.

موقع Udacity أو Coursera

أحد أشهر مواقع التعليم الذاتي على الأنترنت، يقدم دروسا (كورسات) مجانية في كل المجالات، كما يمنح أحيانا شهادة ما بعد إنهاء الدورة.

يعتمد الموقع على اللغة الانجليزية كوسيلة للتواصل، يرجى الدخول على https://www.udacity.com/ . https://www.coursera.org/

موقع رواق Rwaq

إن أغلب المحتوي العلمي علي الشبكة العنكبوتية يكون باللغة الانجليزية، وهذا ما يشكل عائقا لدى البعض، إذ انهم لا يجيدون هذه اللغة ويعجزون عن التعامل والاستفادة لا سيما من المواد العلمية، لذا بدأت عدة مواقع في دعم المحتوى العربي الرقمي بتقديم مواد نوعية سواء علمية أو أدبية، مثل: رواق وهي منصة تقدم دورات تدريبية (حلقات دراسية) في مختلف المجالات بنظام مجاني، مع تسهيل عملية التسجيل على الرابط: ttp://www.rwaq.org/.

إقرأ أيضا:واتس آب يصمم نسخة لأجهزة الحاسوب

موقع ويكي هاو wikihow

موقع معرفي موسوعي يوفر معلومات متنوعة ومعارف متعددة، موضحة بطريقة مبسطة حيث يعمد دائما إلى طرح التساؤل ببدئه بلفظ “كيف” أي“How to”، فأي شيء يتبادر للذهن يمكن الاستفسار عنه في موقع ويكي هاو الذي يضم ما يقارب 100 ألف مقال في مختلف المواضيع ومجالات الحياة، فضلا عن أن الفيديوهات المعروضة لا تتعدى مدة الواحد منها الـ 10 دقائق، أي ربح الوقت والاستفادة من غير ملل أو تكرار، وتجدر الإشارة أن الموقع يعتمد 60 لغة منها اللغة العربية.

موقع معين المعرفة

معين المعرفة موسوعة عربية شاملة، تهتم بالمعرفة والعلوم، تقدم معلومات موثوقة دقيقة وهادفة حول المعارف العامة والمتخصصة، تتناول قضايا المجتمع العربي وواقعه بالعرض والتحليل مع الحفاظ على النسق القيمي والحرص على السمو الأخلاقي، تنقل آخر أهم الأخبار والحوادث وكذا الكوارث الطبيعية في العالم، تهتم بما توصلت إليه أحدث الدراسات والبحوث العلمية والأكاديمية، تلتزم معايير المهنية والاحترافية، بمصداقية المعلومة وأمانه النقل وذكر المصادر، مع تعزيز المادة بالصور والفيديوهات والبيانات والجداول الإحصائية، فضلا عن سلامة اللّغة وخلوها من الأخطاء الإملائية والنحوية والصرفية والبلاغية.

إقرأ أيضا:زوكربيرغ: سننفق المليارات لكي يصل الإنترنت للجميع

كما يجيب موقع معين المعرفة على أغلب التساؤلات العلمية والأدبية، ويطرح أفكارا جديدة ونيرة.

السابق
“فلسطين تنتفض” مجلة الدراسات الفلسطينية العدد 127
التالي
ماذا يعني مصطلح “دموع التماسيح”؟

اترك تعليقاً