تفسير الأحلام

تفسير حلم خيانة الزوجين

تفسير-الأحلام

الخيانة من أكثر الأفعال سوءاً وبشاعة، وتتسبب في آلام وأوجاع لا يمكن الشفاء منها أبداً إلا بعد وقت طويل جداً، ويظل الإنسان متذكر هذا الفعل ومتذكر مدى بشاعته مهما فات الوقت.

والحلم بالخيانة له نفس الأثر المؤلم على النفس البشرية، بالرغم من أنه حلم وليس واقعاً يعيشه الإنسان، ولكن من بشاعة الفعل يترتب هذا الأثر على النفس، ويتعرض كل من الرجل أو المرأة، الزوج أو الزوجة للحلم بالخيانة من الآخر، أو يرى نفسه يقوم بفعل الخيانة للآخر كل هذه الأحلام لا تأتي من فراغ أبداً، وإنما لها قواعد ثابته تم تكوينها بعناية داخل العقل الباطن ليتم ترجمتها في صورة حلم يراه الشخص أثناء نومه.

فرؤية الخيانة الزوجية سواء للزوج أو للزوجة هي من الرؤى التي تسبب قلق وتوتر شديد لكثير من الأشخاص، حيث أنها من الأمور السيئة جداً التي يشاهد الإنسان سواء في حياته الواقعية أو في منامه، ولكن يختلف تفسير هذه الرؤية حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الخيانة وحسب ما إذا كان الشخص الرائي رجل أو سيدة.

تفسير حلم الخيانة الزوجية

وقد أوضح عدد من المفسرين المشهورين المعروفين مثل المفسر ابن سيرين أن فرق كبير بين حلم الشخص سواء كان رجل أو أمرآه بخيانته لزوجته أو خيانتها لزوجها حيث يعد هذا في التفسير أمر سيء للغاية وبين حلم الشخص سواء كان رجل أو أمرآه بأنه يخان من قبل زوجته أو زوجها حيث يعد هذا من وجهة نظر المفسرين إنه شىء جيد للغاية ويدل على الإخلاص الشديد من قبل الطرف الآخر فى العلاقة الزوجيه بين الطرفين وحبهما الشديد.

إقرأ أيضا:الأحلام والكوابيس ماهيتها مسبباتها ومراحلها


تفسير حلم خيانة الزوجة لابن سيرين

  • فسر ابن سيرين في كتاب تفاسيره أن رؤية الزوجة زوجها يخونها في المنام دلالة على الحب والولاء والإخلاص الوفاء لهذا الزوج لزوجته، وذلك إن كانت حالتهم المعيشية في المستوى المتوسط.
  • إن كانت حياة الزوجين في حالة رفاهية وثراء فيكون حلم الخيانة الزوجية إنذار للرائي بالخسارة المالي والله أعلم وأجل.
  • فُسر رؤية الزوجة في المنام تخون زوجها دلالة على أنها زوجة عفيفة ونقية لا تنجرف وراء معاني لا أساس لها من الصحة.
السابق
تفسير رؤيا العبد بين يدي ربه لمحمد ابن سيرين
التالي
فريق بحث طبي جزائري عراقي يؤكد توصله لعلاج كورونا