تفسير رؤيا الأضحية و عيد الأضحى
تفسير-الأحلام

نقدم لكم في موقع معين المعرفة مقالا جديدا ضمن قسم تفسير الأحلام يهم هذه المرة تأويل و تفسير رؤيا الأضحية و عيد الأضحى .

فسر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية الأعياد في المنام لها دلالة على الفرح والسرور والسعادة التي يعيشها الرائي في أيامه القادمة كما وأن أن هذه الرؤية تشير الى التخلص من الهموم والكرب وزوال الضيق والحزن الذي يعيشه الرائي وقت الرؤيا.

تفسير رؤيا الأضحية

فرؤيا الأضحية فبشارة بالفرج من جميع الهموم وظهور البركة لقوله تعالى ( وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيّاً مِّنَ الصالحين . وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وعلى إِسْحَاقَ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ). فإن كانت زوجة صاحب الرؤيا حاملا، فإنها تلد ابنا صالحا.

ومن رأى أنه ضحى ببدنة أو ببقرة أوكبش فإنه يعتق رقابا، ومن رأى كأنه يقسم في الناس لحم قربانه خرج من همومه ونال شرفا وعزا،

ومن رأى كأنه سرق شيئا من القربان، فإنه يكذب على الله، وقيل أن المريض إذا رأى أنه يضحي دلت رؤياه  لى موته، وقيل أنه ينال الشفاء.

تفسير رؤيا عيد الأضحى

أما بالنسبة لرؤية عيد الأضحى في الحلم فإنها تشير الى السعادة والفرح الذي يعيشه الرائي كما كرنا سابقاً في تفسير رؤية الأعياد بشكل عام واضافةً الى ذلك فإن عيد الأضحى يمتاز بدلالته على التخلص من المصائب والنجاة منها لأن عيد الأضحى هو يوم نجاة اسماعيل عليه السلام من الذبح، والشخص الذي يرى عيد الأضحى في حلمه قد تشير رؤيته الى الصحبة الصالحة والوصول الى المراد بعد أن قدم الجهد والتعب في سبيل ذلك، وقيل أيضاً بأن رؤية عيد الأضحى في المنام هو دلالة على مرافقة أحد رجال الدين والانتفاع من عمله الشرعي وتعلمه.

رؤية المريض لعيد الأضحى

فالمريض الذي يرى في حلمه عيد الاضحى فإن رؤيته تشير الى شفاؤه والصحة التي يستردها، أما المهموم إن رأى عيد الاضحى في حلمه فإن همه يزول وينقضي بإذن الله،

رؤية الفقير لعيد الاضحى

وإن كان الرائي لعيد الأضحى هو شخص فقير فإن رؤيته تشير الى غناه وتبدل أحواله الى الأفضل بإذن الله،

رؤية المديون لعيد الاضحى

أما بالنسبة للمديون الذي يرى عيد الأضحى في حلمه فإن رؤيته تشير الى قضائه للديون وسدادها خلال الأيام القادمة حيث يسخر له الله سبحانه وتعالى أسباب الرزق ويعينه على سدادها،

رؤية المسجون لعيد الأضحى

إن الشخص الذي تعرض للحبس والسجن في واقعه ورأى يوم عيد الأضحى في منامه فإن رؤيته هذه هي البشارة بالخلاص من هذا الحبس والفرح الذي يغمره بنيله للحرية.

error: المحتوى محمي !!