حل مشكلة بطء هواتف الأندرويد
حل مشكلة بطء سرعة الاندرويد

مسح الكاش Cach بانتظام

  من الضروري حقا أن تقوم بحذف مخلفات البرامج من خلال تنظيف الكاش بانتظام ، ذلك لأن هذه الأخيرة تستهلك نسبة كبيرة من موارد جهاز الأندوريد ، وعليه فإنك بتنظيفها ستجعل نظام الاندرويد يتحرر اكثر .  طريقة مسح الكاش في التطبيقات بسيط جدا فيمكن عمله يدويا او اوتوماتيكيا ، فبالنسبة للطريقة اليدوية يكفي اولا ان تتجه إلى إعدادات settings تم General بعد ذلك تنقر على تطبيقاتApplicaion manager  ، اختر أي تطبيق في اللائحة  وانقر على Clear Cache .

غير ذلك إذا كانت هذه الخطوة طويلة ومعقدة بالنسبة إليك انصحك بتطبيق Cache Clear   الاخير الذي سيمكنك من مسح الكاش لكل التطبيقات بنقرة زر واحدة .  

حذف التطبيقات الغير ضرورية من هاتفك 

كثرة التطبيقات تبطئ الهاتف ، فتجعل بعضها يعمل في الخلفية وبالتالي فهي تستهلك نسبة لايستهان بها من موارد  جهاز الاندرويد ، لهذا قم بحذف تلك التي لاتستخدم الآن ! وستلاحظ حتما بعد حذف العديد منها إضافة إلى النقطة التي ذكرت (مسح الكاش) ان هاتفك اضحى اكثر سرعة من ذي قبل .

حذف الــ Widgets

قم بحذف كذلك الـ Widgets التي تستهلك نسبة كبيرة من سعة الرام في الهاتف ، حيث ان هذه الاخيرة تتمع بمؤثرات بصرية ترغم هاتفك على إستعمال المزيد من الميموري من اجل إظهارها وتحديث بيانتها بشكل تفاعلي ومستمر ، ويمكن حذف تلك الــ widgets من الشاشة الرئيسية للهاتف وكل الشاشات الثانوية عن طريق   النقر على الـwidget التي ترغب في حذفها  وتبقي اصبعك عليها إلى حين ان تظهر خاصية حذفها.

قم بتنظيف الرام بشكل دوري

  إستعمال بعد التطبيقات التي تقوم بتنظيف الرام امر مهم ، فكلما شعرت ان هاتفك اندرويد بطيئ شيئا ما لاتتردد في إستخدام برنامج Smart RAM Booster الاخير الذي يعمل على تحرير مساحة الرام من بعض التطبيقات التي لاتستخدمها  .  

تحرير مساحة التخزين في الهاتف

  امر ضروري فكثرة تخزين الملفات على الهاتف يجعل هذا الاخير يفقد كفائته وسرعته ، دراسة قام بها Fitzpatrick عن هذا الموضوع اتبتث ان الهاتف عندما يتم ضبطه على وضع المصنع بتحرير مساحة التخزين فإن كفائة الهاتف ترتفع مقارنة مع هاتف مساحة تخزينه مملوءة  وعليه فانه من الضروري ان تقوم بتحويل تطبيقاتك من مساحة التخزين الداخلية عن طريق إستخدام تطبيق AppMgr III الاخير الذي سيمكنك من تتبيث تطبيقاتك على الميموري كارد عوض الهاتف .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!