الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

حملة واسعة لمقاطعة المنتجات الفرنسية

حملة واسعة لمقاطعة المنتجات الفرنسية 1

حملة واسعة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي من أجل مقاطعة المنتجات الفرنسية، بعد إعلان إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي عداءه الصريح للإسلام وتوالي الإساءات لسيد الخلق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

حيث أثارت الرسوم المسيئة موجة غضب كبيرة في كل أنحاء العالم الإسلامي، والمساس بالمقدسات بدعوى حرية التعبير في دولة علمانية تعتمد العطل والمواسم على أساس دين عبدة الصلبان، في يهاجم الإسلام والمسلمون بلا هوادة.

وازداد الوضع تأزما في فرنسا خاصة بعد حادثة ذبح صمويل باتي أستاذ مادة التاريخ في ضواحي باريس على خلفية عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام .

لتتواصل تصريحات ماكرون المستفزة للمسلمين وعليه صار سلاح المقاطعة حلا فعالا في مواجهة هذه التجاوزات الخطيرة وجرائم المساس بالمقدسات الإسلامية.

وقد نددت الخارجية الفرنسية بقولها:” دعوات المقاطعة لا طائل من ورائها، ويجب أن تتوقف على الفور، وكذلك كل الهجمات الموجهة ضد بلدنا، والتي تستغلها أقلية متطرفة”.

ليكون الرد من قبل شريحة واسعة من النشطاء بهشتاغ #أنا-متطرف، نصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولدينه العظيم، وأعلن الكثيرون توقفهم عن التبضع من المحلات الفرنسية منها مساحات كارفور، منتجات البقرة الضاحكة، ديور، لانكوم، جيس للملابس،

إقرأ أيضا:أزمة ماكرون تتصاعد.. احتجاجات عالمية ومقاطعة إقتصادية

ومن المرتقب أن تحقق هذه المقاطعة نتائج إيجابية حيث أن مختلف الدول الإسلامية بدأت فعليا في سحب البضائع الفرنسية من محلاتها، مما سيلحق خسائر فادحة بالإقتصاد الفرنسي خاصة أن إفريقيا تعتبر سوقا مفتوحا للمنتجات الفرنسية.

إقرأ أيضا:فداك يا رسول الله
السابق
أكثر من مليون وفاة وما يقارب 42 مليون إصابة بكورونا عالميا
التالي
قصيدة وجع

اترك تعليقاً