دليل شامل عن أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا
دليل شامل عن أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا

هذا المقال سيساعدك في قضاء وقت ممتع داخل أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا، إيطاليا مدينه السحر والجمال فهي تجمع بين عبق الماضي وأصالة التاريخ وأيضاً جمال الطبيعة وسحر الشواطئ، تتمتع إيطاليا بجاذبية من نوع خاص، فهي تتميز عن باقي دول أوروبا في أنها مزيج بين الماضي والحاضر حيث يوجد بها العديد من قطع الآثار الإبداعية مثل المنحوتات واللوحات الفنية القيمة والقلاع القديمة كما يوجد بها أجمل الشواطئ الرملية والتي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا والتي يقضي فيها السائح أمتع الأوقات، والعديد من الحدائق و الفنادق والمطاعم كما تضم العديد من الأماكن الترفيهية مثل الملاهي والمتنزهات مما يجعلها تضم أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا.

أهم المدن السياحية الإيطالية

يوجد بإيطاليا الكثير من المدن السياحية التي من الممكن ان تتوجه لها وتضعها في قائمتك خلال زيارتك الى إيطاليا.

روما

روما هي عاصمه إيطاليا و المدينة الاكبر بها تقع في الجزء الغربي من إيطاليا على نهر التبر وتضم النسبة الأكبر من عدد السكان يوجد بها مدينه الفاتيكان و ساحه القديس بطرس ويوجد بها العديد من الآثار التاريخية من متاحف وقصور وكنائس ترجع الى العصور الوسطى ومنها ما يرجع لعصر النهضة كما انها تجمع بين الحضارة الرومانية والبيزنطية.

البندقية فينسيا

 تقع في شمال شرق إيطاليا و هي عاصمه فينيسيا تتمتع هذه المدينة بانفراد من نوع خاص حيث أقيمت هذه المدينة على الماء وهي من أكثر الاماكن التي يتوجه لها السياح المتجهين لإيطاليا حيث تتميز بروعه المعمار وهي تعتبر همزه الوصل بين قارتين من أهم قارات العالم و هم أوروبا وآسيا عن طريق ميناء البندقية يوجد بها العديد من الجزر حوالي 118 جزيرة، يمكنك التنقل بينهم من خلال القوارب الصغيرة مناخها معتدل صيفا بارد الى حد كبير في الشتاء من أبرز الأماكن السياحية بها القنال الكبير كنيسه سان ماركو و برج الأجراس وجسر ريالتو وساحة سان مارك.

فلورنسا

تقع فلورنسا في الجزء الشمالي الغربي في ايطاليا يزورها في ما يقرب من خمسه مليون زائر كل سنه واعتبرتها منظمه اليونسكو واحده من افضل اماكن التراث في العالم تضم فلورنسا مجموعه من أجمل وأفخم الفنادق حيث و انها تعد مدينه سياحيه من الطراز الاول و من افضل الأماكن السياحية في ايطاليا ويوجد بها العديد من المعالم السياحية مثل قصر بيتي وهو من القصور التاريخية التي ترجع الى القرن الخامس عشر و تطل على نهر ارنو ويوجد بالقاصر مجموعه من التحف الملكية الضخمة وفيها ايضا حدائق ببولي وتنتشر بها مساحات من الأراضي الخضراء و تتميز بسطوع الشمس و صفاء السماء و يمكنك أن تلتقط بها بعض الصور التذكارية الجميلة ذات خلفيات رائعة.

ميلان

مدينه ميلان تعد مدينه ميلان من أكثر الأماكن التي تستطيع بها القيام بالتسوق لأنها تعتبر من أكبر مراكز التسوق في أوروبا، تعتبر ميلان هي عاصمه إيطاليا الاقتصادية و المالية، يتميز مناخها بأنه رطب وحار صيفا ولكن شتاؤها قارص البرودة وقد تنخفض درجه الحرارة الى سالب 2 في الشتاء و تعتبر مدينه ميلان أكثر المدن تلوثا في الشتاء ولا ننصح بزيارتها في فصل الشتاء بينما تسقط الأمطار في فصل الربيع والخريف، يوجد بها عديد من مراكز التسوق مثل مركز تسوق جاليريا فيتوريا والدوما بيازا ومنطقه نافي ليو كما يوجد بها اماكن ترفيهيه تشعر بها بالاسترخاء والاستمتاع مثل حديقة باركو سيمبيون.

مدينة نابولي

تقع مدينه نابولي في الجزء الجنوبي وتعتبر أكبر مدن إيطاليا الجنوبية وهي تطل على ساحل البحر الابيض المتوسط وتجمع بين السياحة التاريخية و الترفيهية يوجد بها العديد من العديد من الكنائس الأثرية و القديمة و يوجد بها العديد من الفنادق والمطاعم والشقق الفاخرة، يوجد بها أقدم القلاع مثل قلعه ديلوفو في خليج نابولي ويمكنك ايضاً زيارة مركز متحف العلوم الطبيعية الذي يوجد به حوالي 100 الف قطعة أثرية ويتكون هذا المتحف من عده متاحف متنوعة مثل متحف علم الحيوان والحفريات و متحف المعادن والأنثروبولوجيا وغيرها ولها أيضاً قيمة اقتصادية كبيرة بسبب وجود ميناء نابولي على ساحل البحر الابيض المتوسط مما أعطى هذه المدينة أهمية تجارية واقتصادية.

أشهر المعالم الإيطالية

برج بيزا المائل

 يقع هذا البرج في ولاية توسكاني وبني في سنه 1173 وقد استغرق بناؤه حوالي مائتي عام ويبلغ ارتفاعه اكثر من 55 متراً و يتكون من ثمانية أدوار صنعت من الرخام الأبيض وقد أخذ الشكل المائل بسبب التربة الرخوة تحته وهذا ما جعله مهددا بالانهيار في أي وقت لذلك إذا قمت بزيارته فهو غير مصرح لك بأن تقترب منه او تتسلقه.

 بانثيون

 وهو معبد قديم بني في عصر الإمبراطور هادريان الذي ينتمي الى العصر الروماني وقد بني بغرض العبادة وهو يعتبر أقدم المعابد التي بنيت في روما وهو دائري الشكل وقبته على شكل أسطوانة دائرية.

نافورة تريفي

بنيت هذه النافورة سنة 1762 ويطلق عليها نافورة الأمنيات ارتفاعها 26 مترًا، وقد بنيت على أنقاض قصر قديم ضخم، يمكنك أن ترى فيها تمثال نبتون في المنتصف وحوله العزراوات  الثلاث الأسطورية وقد عرفت بنافورة الأمنيات لأنه عرف عنها أنه إذا ألقيت فيها قطعة نقود فسوف تتحقق أمنياتك، تعتبر النافورة من أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا.

مدرج كلسيوم

يعتبر هذا المدرج من أكثر المدرجات العملاقة التي توجد في منتصف العاصمة روما، وقد بني في عصر الدولة الرومانية ويوجد بالقرب منه تمثال نيرون.

ساحة نوفانا

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا حيث يوجد بها مجموعة من المعالم السياحية في روما يوجد بها نافورة الأنهار الأربعة وكنيسة سانت اوغنيس.  

أجمل الشواطئ

 يوجد بإيطاليا العديد من الشواطئ الساحرة  بفضل إطلاله على البحر الأبيض المتوسط التي توجد في جزيرة صقلية وسردينيا.

شاطئ بوليا جنوب ايطاليا

يتميز هذا الشاطئ بصفاء المياه و الرمال البيضاء الممتعة كما يوجد به العديد من القرى السياحية والفنادق الضخمة، ويعد من أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا.

شاطئ سان فيتو

يوجد شاطئ سان فيتو في جزيرة صقلية ويعتبر هذا الشاطئ من اكثر الشواطئ متعه في ايطاليا ويكثر  النخيل في هذا الشاطئ مع اللون الابيض للرمال مما يعطي مشهداً خلابًا حيث يشعر السائح هناك بالراحة والاستجمام.

جزيره لامادالينا

تتميز هذه الجزيرة بليلها الساحر و جمالها الخلاب حيث يمكنك الاستمتاع بهذا الشاطئ باستقلال مركباً صغيراً تستكشف فيه الجزر المحيطة بهذه الجزيرة، كما أن صخور الجرانيت التي استعملت في بناء تمثال الحرية توجد بها، وايضاً يوجد بها قلاع عسكريه ترجع الى العصور الوسطى تتميز هذه الجزيرة بوجود المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية مثل الاسماك والمكرونة و الخبز الشهي.

جزيره ليباري

 توجد جزيره ليباري في جزيرة صقلية وهي تعد من النوع البركاني، تتميز هذه الجزيرة بسطوع الشمس حيث تستطيع الاستمتاع بالدفء في البر والبحر وتطل هذه الجزيرة على متحف أبو ليان الأثري الذي يحتوي على مقبرة في داخله وبعض التوابيت القديمة التي تنسب للعصور القديمة وايضاً بعض اللوحات التي تحكي عن البراكين الثائرة التي تعرضت لها هذه الجزيرة.

error: المحتوى محمي !!