تفسير الأحلام

رؤيا الناس للشيخ منهم والشاب والفتاة والعجوز والأطفال والمعروف والمجهول

تفسير-الأحلام

قال العلماء والمفسرون ان رؤيا الناس بكثرة في المنام او النساء بشكل كبير في المنام من الممكن ان يتم تفسيرها خيرا او شرا. قال الشيخ النابلسي انه اذا رأى الانسان في منامه مجموعة من الناس ، فمن الممكن ان يكون في ذلك دلالة على ان الله عز وجل سوف يرحمه فيما يختبره فيه ، إلا ان بعض المفسرين قالوا بأنه اذا رأى الانسان في منامه جمع من الناس فمن الممكن ان يكون في ذلك دلالة على الخسارة والغرم…

قال الأستاذ أبو أسعد رحمه الله :من رأى رجلا يعرفه دلت رؤياه على أنه يأخذ منه أو من شبيهه أو من سميه شيئا، فإن كان من أهل الولاية ورأى كأنه أخذ منه قميصا جديدا فإنه يوليه، فإن أخذ منه حبلا فإنه عهد، وإن رأى كأنه أخذ منه مالا لا يستحب جوهره أو نوعه فإنه يأس منه ويقع بينهما عداوة  وبغضاء.

رؤية الشيخ والكهل

رؤيا الشيخ والكهل المجهولين تدل على  حظ صاحبها، فإذا رآهما أو أحدهما ضعيفا فهو دلالة على  ضعف حظه، وإن رآهما أو إحداهما قويا فهو قوة حظه، وإن رأى شابا كأنه تحول شيخا فأنه يصيب علما وادبا، وإن رأى كأنه اتبع شيخا اتبع خيرا وخصبا، وقيل رؤيا الشيخ تؤول على أربعة أوجه :خير وبركة وقضاء حاجة وأمن، لقوله صلى الله عليه وسلم” البركة في الأكابر” .

إقرأ أيضا:رؤيا البستان والشجر ودلالاتهم

رؤية الشاب

رؤيا الشباب والشاب غير حسن المنظر في التأويل عدو وإعذار للرجل، فإن كان أبيض فهو عدو مستور، وإن كان أسود فهو عدو غني، وإن كان أشقر فهو عدو شيخ، وإن كان معلوما فهو بعينه، فمن رأى أنه تبعه شاب فإنه عدو يتمكن منه لأنه علاه.

 رؤيا الصبي

أما الصبي في التأويل فعدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة، فإن صار صبيا ذهبت مروءته إلا أن رؤياه تدل على الفرج من هم فيه،  فإن رأى كأنه يحمل صبيا فإنه يدبر ملكا، ومن رأى كأنه يتعلم في الكتاب القرآن أو الأدب فإنه يتوب من الذنوب، ومن رأى كأنه ولد له جملة من الأولاد دلت رؤياه على هم لأن الأطفال لا يمكن تربيتهم  إلا بمقاساة الهموم.

 رؤية النساء من زوجة وغير الزوجة والعجوز

رؤية المرأة المعروفة وغير المعروفة  :يقول ابن سيرين من رأى إمرأة حسناء دخلت داره نال سرورا وفرحا، والمرأة الجميلة مال لا بقاء له، لأن الجمال يتغير، فإن رأى كأن إمرأة شابة أقبلت عليه بوجهها :أقبل أمره بعد الإدبار، والمرأة العربية سمراء البشرة المجهولة الشابة المتزينة يطول وصف خيرها ونفعها في التأويل، والسمينة من النساء في التأويل خصب السنة، والمهزولة قحط السنة، وأفضل النساء في التأويل العربيات الأدم، والمجهول منهن خير من المعروفة وأقوى، والمتصنعات منهن في الزينة والهيئة أفضل من غيرهن.

إقرأ أيضا:رؤيا الكعبة والحج والطواف

 وكل مواتاة العربيات الأدم ومعاملتهن في التأويل خير بمقدار مواتتهن، ولهن فضل على من سواهن من النساء، فإذا رأت إمرأة في منامها إمرأة شابة فهي عدوة لها على أية حالة رأتها وإذا رأت عجوزا فهو حظها.

إقرأ أيضا:تفسير حلم السواك في المنام الإبن سيرين

رؤية الزوجة

  ومن رأى زوجته مع غيره ذهب ماله وجاهه ولا يكون حسنا في دينه، ومن رأى زوجته تهدي إليه زوجة غيرها فهو يفارقها أو يخاصمها،  ومن رأى أن زوجته تحمله فإنه حصول خير وغنى يأتيه، ومن رأى أنه يحمل إمرأة حسناء فإن كان مريضا أفاق، وإن كان محبوسا فرج الله عنه أو مهموما فرج الله همه.

رؤية العجوز

أما العجوز فهي دنياه، فإن رآها متزينه مكشوفه نال دنياه مع بشارة عاجلة، وإن رأها عابسة دلت على ذهاب الجاه لأجل الدنيا، وإن رأها قبيحة انقلبت عليه الأمور، وإن رأها عريانة فإنها فضيحة، وإن رأها متنقبة فإنه أمر فيه ندامة، وإن رأى  عجوزا دخلت داره أقبلت دنياه،  وإن رأها خرجت عن داره زالت عنه دنياه، فإن لم تكن العجوز مسلمة فهي دنيا حرام، وإن كانت مسلمة فهي دنيا حلال  .

رؤية العجوز المجهولة

والعجوز المجهولة في التأويل أقوى، فإن رأت امرأة شابة في منامها كأنها تحولت عجوزا دلت رؤياه على حسن دينها.

السابق
فريق بحث طبي جزائري عراقي يؤكد توصله لعلاج كورونا
التالي
فضل يوم الجمعة عيد المسلمين الأسبوعي