رشاقة صائمة

معروف جدا عزيزتي السيدة أنه خلال شهر رمضان المبارك تكثر دعوات الإفطار والسحور في المجتمعات العربية الشيء الذي يجعلك تكتسبين وزنا زائدا بكيلوغرامات لا ترغبين بها، ولكن عزيزتي في هذا المقال سنتحدث عن بعض الخطوات العملية للحفاظ على وزنك المثالي، ورشاقتك التي لطالما ترغبين بها حتى بعد مرور شهر الصيام.

هذه بعض النصائح التي قد تساعدك في الحفاظ على رشاقتك وظهورك بمظهر جذاب وأكثر أنوثة هو غايتنا وما عليك سيدتي إلا الإلتزام بهذه النصائح:

  • النصيحة الأولى: من المعلوم أن الموائد العربية تكون زاخرة بالأنواع الكثيرة من الأطعمة، والغنية أيضا بالسعرات الحرارية، حتى لا يزداد وزنك سيدتي ويضيع مظهرك ما عليك إلا الإكتفاء بالقليل من الطعام ولا تأكلي حتى تشعرين بالتخمة، اكتفي فقط بالمواد الأساسية والضرورية لصحتك.
  • النصيحة الثانية: إحرصي على الإبتعاد عن الدهون المهدرجة والأجبان وكميات كثيرة من اللحوم والمشروبات الغازية وخاصة أنواع رقائق البطاطا، لأن معظم هذه الأطعمة غنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية التي تتمركز بالخصوص في منطقة الخصر، وما هو شائع بين الأوساط النسائية أن منطقة الخصر تزيد من علامات الجمال وتجعل المرأة أكثر أنوثة.
  • النصيحة الثالثة: إحرصي سيدتي على أن تقسمي طعامك إلى مراحل، مثلا إبدإي وجبة الإفطار بكوب من الماء وحبة أو ثلاث أو خمسة من التمرات واذهبي لصلاة المغرب، بعد العودة من الصلاة خذي صحن حساء أو شربة خضر، ثم انتظري قليلا من الوقت وخذي قليلا من الطبق الرئيسي، ولا تتناسي سيدتي القليل من الفواكه الطرية، فتقسيم الطعام إلى مراحل مقبلة طبق رئيسي فواكه، يجعلك محددة نوع الأكل الذي ستأكلينه ويشعرك بالشبع، كما أنك ستكونين أكلت من جميع أنواع الأطعمة بكمية قليلة جدا.
  • النصيحة الرابعة: ابتعدي قدر الإمكان عن السكريات المصنعة، والمتمثلة في الحلويات بشتى أنواعها، وعوضيها بالسكريات الطبيعة الموجودة في العسل، الفواكه والعصائر الطبيعية، فالفيتامينات الموجودة في المواد الطبيعية تسهل عليك الحفاظ على الرشاقة التي ترغبين بها.
  • النصيحة الخامسة: حافظي على شرب المياه بكثرة من لتر ونصف إلى لترين بين الفترة الممتدة ما بين الإفطار ووجبة السحور، لأن المياه مساعد أساسي في تنظيم عملية الهضم، ترطيب خلايا الجسم، مساعد في هضم الدهون، كما أنه طارد للسموم وغيرها من الفوائد.
  • النصيحة السادسة: إحرصي على تناول السلطة لأنها غنية بالألياف والفيتامينات التي تشعرك سيدتي بالشبع ولا تزيد من وزنك فضلا عن أنها من النصائح المتبعة في الحميات الغذائية لإنقاص الوزن.
  • النصيحة السابعة: داومي على ممارسة الرياضة اليومية من نصف ساعة إلى خمسة وأربعون دقيقة كالمشي والأيروبيك، يعني تمارين رياضية غير مجهدة للعضلات ولكن تساعد في الحفاظ على الرشاقة الجسدية.

تحدثنا في هذه الأسطر عن اتباع النصائح للحفاظ على الرشاقة البدنية للسيدات، وكل سيدة ترغب في الحصول على وزن مثالي، من أجل ذلك اتبعي هذه النصائح بشكل يومي منتظم حتى تحصلي على جسم سليم وأكثر مرونة بخطوات بسيطة سهلية والأعظم أنها يومية، إجعليها روتينا متبعا وحاولي استحضاره أكثر مع الروتينات السابقة التي سبق وتحدثنا عنها، خلاصة القول سيدتي كل يوم أدرجي عادة إيجابية جديدة في قائمة نشاطلتك فهذا ما يساعدك على الشعور بالسعادة أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!