رقم وزارة التعليم السعودية للشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة عبر تواصل

رقم وزارة التعليم للشكاوى والاستفسارات

إن رقم وزارة التعليم للشكاوى والاستفسارات مطلب من مطالب الطلاب وأولياء الأمور، وهذا بعد أن قامت الوزارة باستخدام منصة مدرستي للتعرف على كل التفاصيل المتعلقة بالطلاب، فضلا عن تقديم الشكاوى والاستفسارات من خلال الرقم الموحد الذي تم تسخيره لتسهيل عملية التواصل حرصا على توفير المعلومة وضمان حق الاستعلام لكل من أولياء الأمور والطلاب.

في السابق كانت وزارة التعليم في السعودية المسؤولة عن التعليم العالي، وعرفت باسم وزارة المعارف وذلك في عهد الملك سعود (1373 هجرية)، حيث أمر بإنشاء قداسة عامة من أجل تعليم البنات والتي تم إرفاقها لوزارة المعارف بشكل لاحق، وللإشارة فالمهام المنوطة بالوزارة كثيرة ومتنوعة كما أن أهدافها متعددة.

لذلك تحاول بقدر الممكن أن توفر وسائل تواصل متنوعة ومختلفة لجميع العناصر المشاركة في العملية التعليمية من أجل الاستفسار وتقديم الشكاوى على مدار السنة، من خلال رقم التواصل المتاح وهو 19996، بالموزاة مع الإعلان عن تنصيب منصة مدرستي وهي المنصة الرسمية التي سيتم عبرها متابعة التعليم عن بعد.

تطبيق تواصل

رقم وزارة التعليم السعودية للشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة عبر تواصل

إن تطبيق تواصل عبارة عن تطبيق يسمح للمقيمين والمواطنين داخل بلاد الحرمين بالتواصل مع أي جهة حكومية من أجل تقديم شكاوى واستفسارات بأي وقت ومكان، وتضم كل جهة إطارا مسؤولا للإجابة عن الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالمواطنين والمقيمين.

ومن خدمات التطبيق أنه يوفر فرصة من أجل تقديم بلاغ فني أو استفسار أو اقتراح أو شكوى والحصول على الاستشارات، علاوة على طلب مقابلة المسؤول وخدمة الرسائل النصية، كما يمكن الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها فيما يخص وزارة التعليم من خلال تحميله عبر جوجل بلاي أو آب ستور.

أهداف وزارة التعليم

رقم وزارة التعليم السعودية للشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة عبر تواصل

أي جهة حكومية أو خاصة أو وزارة يكون لها عدة أهداف تعمل من أجلها وأنشئت لتحقيقها، ومن هذه الهيئات والجهات وزارة التعليم، حيث يوجد لها عدة أهداف كالتالي:

  • تدريب الكوادر البشرية من أجل رفع مستوى التعليم بالسعودية.
  • تطوير المناهج لمواكبة التطور.
  • تنمية مهارات الطلاب وتطوير إمكانياتهم ومعرفهم.
  • توفير متطلبات سوق العمل بظل نتائج التعليم والتدريب.
  • تحقيق أهداف التعليم السعودي.
  • منح أفراد تعليم جيد وبناءً على احتياجاتهم التعليمية.
  • إتاحة بيئة عمل ملائمة.
  • مشاركة القطاع الأهلي والخاص بالتعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!