زيت الزيتون الجزائري يحصد الذهب في دبي
الزيتون

حصد زيت الزيتون الجزائري الميدالية الذهبية للمرة الثانية، حيث عاد التتويج للمنتج “حكيم عليلش” من عين وسارة ولاية الجلفة 300 كم جنوب الجزائر العاصمة، بعدما فاز العام الماضي بالجائزة الأولى في المسابقة المخصصة لزيت الزيتون “الممتاز البكر” في المسابقة الدولية “دبي أوليف أويل كومبتيشن”.

وجذير بالذكر أن عليلش يمتلك مستثمرة للزراعة البيولوجية بنهار بعين وسارة، مساحتها 40 هكتارا وتحتوي على 9.000 شجرة زيتون تعتمد على الري بشبكة التقطير، وبلغ انتاج هذا الحقل سنة 2020م حوالي 20.000 لترا، وقد تحصل منتجه على شهادة من منظمة دولية في ألمانيا.
الحقل المثمر كان في الأصل أرضا جرداء قاحلة، ليتحول إلى جنة غناء تنتج أجود أنواع زيت الزيتون التي تتصدر قائمة سعروضات أرقى الأسواق الأوروبية وتسوق بما لا يقل عن 120 أورو للتر الواحد.

وللإشارة جودة زيت الزيتون الجزائري هي نتاج خبرة المنتجين المحليين في معالجة الزيتون على البارد بطرق تقليدية طبيعية للحصول على زيت الزيتون الخام الممتازة، حيث أفاد عليلش أنه يعتمد الطرق الفعالة والمدروسة، لاسيما سحق ثمار الزيتون في يوم جني الزيتون نفسه باستخدام طاحونة تشتغل على البارد، كما يفضل جني الزيتون باكرا بواسطة الأيدي.

ويؤكد السيد عليلش أن منتجه خضغ لعدة تحليلات فيزيائية وكيميائية وميكروبيولوجية أثبتت جودتها الغذائية العالية، وكفاءتها الصناعية في المجال الصيدلاني العلاجي والتجميلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!