الكيك الإسفنجى

طريقة عمل كيكة سهله

خطوات عمل كيكة سهلة طريقة عمل كيكة سهلة تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة عمل كيكة سهلة غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

مكونات الكيكة

  • معلقه صغيره فانيليا.
  • كوب من الحليب.
  • كوب إلا ربع من الزيت.
  • كوب إلا ربع من السكر.
  • 2 كوب من الدقيق الأبيض.
  • معلقه كبيره من البيكنج بودر.
  • يمكن أضافه بعض نكهات الشوكولاتة والكريمة حسب الرغبة.

طريقة تحضير الكيكة

يوضع البيض مع الحليب مع الفانيليا مع السكر في وعاء عميق ويتم خلطهم جيدا بواسطة الخلاط الكهربائي أو الخلاط اليدوي أو العجان الكهربائي حتى يتم المزج جيدا. بعد أن يتم خفق المكونات السابقة جيدا يتم إضافة الدقيق لهم تدريجيا حتى لا تظهر فقاعات صغيرة كيف يتم وضع الكوب الأول من الدقيق مع التقليب جيدا ثم يتم وضع الكوب الآخر من الدقيق على المكونات مع التقليب جيدا يتم المزج.

يتم إحضار صينيه أو القالب الخاص بالكيك ثم يدهن بالزيت جيدا أو السمنة طبقه خفيفة جدا ثم يرش على بعض الدقيق ويوزع جيدا في أطراف الصينية. بعد دهن الصنيه يتم سكب خليط الكيك بداخلها ثم يتم تسخين الفرن جيدا على درجه حرارة 180 درجه مئوية ثم نضع الصنيه العجين في الفرن ونتركها لمدة تتراوح من 30 إلى 40 دقيقه.

قومي إدخال عود ثقاب في الكيك وهي في الفرن حتى تتأكدي أنها نضجت أم لا ثم حمري وجهها ليصبح باللون الذهبي ثم أخرجيها من الفرن واتركيها حتى تبرد وضعيها في الثلاجة حتى تبرد ثم يتم تقطيعها. يمكنك أن زينيها بالشوكولاته أو الكريمة أو قطع الفاكهة أو المربي والعسل إذا رغبتي في ذلك ثم قطعيها بعد أن تبرد وقدميها في أطباق مع مشروبات ساخنة كالقهوة والشاي وغيرها.

أخطاء يجب تجنبها في أثناء عمل كيكة سهلة يجب عدم فتح الفرن على الكيكة قبل انتهاء الوقت المحدد للنضج حتى لا تفشل حتى تنتفخ جيدا ولا تهبط. يجب الالتزام بمقادير الكيكة المظبوط ويجب الالتزام بالخطوات ويجب أيضا مزج الكيكة جيدا حتى لا يحدث فيها تكتلات صغيرة تفسدها.

يجب غلق الفرن جيدا ويجب ألا تستعملي بيكنج بودر أكثر من المطلوب حتى لا تفور وتفشل.


المصادر والمراجع

Vanilla cake recipe

Easy cake recipes

السابق
تعريف القانون العام
التالي
طريقة عمل الجمبري

اترك تعليقاً