الصحة الإنجابية و الزوجية

علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجال

علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجال وعلاجها

 سرعة القذف أحد تلك المشاكل المنتشرة بين الرجال على مستوى العالم وهو آفة ربما تسبب نوعا من الإزعاج لكلا الطرفين الزوج والزوجة لكن مع التقدم والتطور في الطب كانت هناك العديد من العلاجات للتخلص من هذه المشكلة، تابعونا في السطور القادمة للتعرف على المزيد حول مشكلة سرعة القذف.

أعراض مشكلة سرعة القذف

مشكلة سرعة القذف تتجلى عند حصول التدفق بوقت مبكر قبل الوقت المرغوب فيه، ويحصل غالبا بعد دقيقة من عملية الإيلاج، بينما الزمن الطبيعي يكون من 2 ل10 دقائق عقب عملية الجماع.

الأسباب المؤدية لسرعة القذف

الأسباب الدقيقة لهذه المعضلة مجهولة حتى الآن ومشكلة سرعة القذف لا يسببها الاضطراب النفسي فحسب حيث تؤثر العوامل البيولوجية أيضا.

هناك عوامل نفسية كأن يكون الشخص قد ضاجع مسبقا في حالة خوف وكان يريد إنهاء المضاجعة بشكل أسرع فقذف مبكرا.

وقد يكون السبب كذلك وجود مشكلة العجز الجنسي حيث لا يحصل انتصاب فيرغب الشخص في حصول انتصاب سريع أو في أن يظل العضو منتصبا طوال المضاجعة ومن هنا يحصل قذف مبكر.

أيضا القلق عامل مؤثر وهو ناتج من عوامل شتى مختلفة.

كذلك هناك عوامل بيولوجية كأن تكون نسب الهرمونات ليست سليمة ووجود اضطرابات الغدة الدرقية وكأن تكون المستويات الخاصة بالناقلات العصبية ليست سليمة ووجود اضطرابات ما بالغدة البروستاتية أو بالجهاز العصبي المركزي.

طرق التخلص من مشكلة سرعة القذف بشكل طبيعي

النفس العميق

التنفس العميق يساهم في التحكم على التوتر والإثارة وكلاهما عاملان مسببات لسرعة القذف ومن هنا عليك التخلص من النفس القصير وضبط معدل نبضات القلب والتقليل من سرعتها من خلال تمارين التنفس العميق ل5 ث، أي شهيق ل3 ثواني وزفير ل5 ثواني وذلك قبل الممارسة.

تمارين كيجل

هذه الطريقة من أفضل وأنجح الطرق من أجل التخلص من مشكلة سرعة القذف حيث أنها تقوي العضلات الخاصة بمنطقة العانية العصعصية وتطور الأداء الجنسي عن طريق عمل بعض التقلصات للفتحة الشرجية كما يحدث في حال حبس الغاز وفي حال شعرت بالشد، هنا تيقن أنك نجحت.

بعض الأطعمة للتخلص من مشكلة سرعة القذف

تناول الكريز

منذ قديم الأزل يستعمل الكريز من أجل إثارة الشهوة والتخلص من المشاكل الخاصة بالجنس، وهنا يساهم الكريز في عمل توازن عاطفي والتخلص من القلق خلال الممارسة حيث يساعد في عملية إفراز المثبتات العاطفية ما يساهم في التخلص من التوتر خلال الممارسة.

الشيكولاتة الداكنة اللون

تسمى الشيكولاتة الداكنة اللون مصنع الحب فهي محتوية على الكثير من المواد المتحكمة في الجهاز العصبي والتخلص من سرعة القذف، فبها مادة ترفع معدل المتعة بالدماغ من خلال إفراز الدوبامين، ومن هنا تزيد الشيكولاتة عملية الإثارة وترفع نسبة الطاقة الجنسية وتحد من القلق داخل غرفة النوم.

الأرز البني اللون

هذا النوع من الأرز به الكثير من الفوائد الجنسية والصحية ومن هنا يجب الاهتمام بتناوله حيث يساهم في زيادة نسبة السيروتونين داخل الجسد والتحكم في سرعة القذف.

تقليل نسبة الكافيين

الكافيين أحد المنشطات لا شك ويظن الناس أنه كلما زادت الطاقة كانت الممارسة الجنسية أقوى ولكن مادة الكافيين قد تسبب ضعفا جنسيا وتغير ضغط الدم في الجسم وترفع نسبة ضربات القلب وكذلك الصعوبة في تدفق الدم للعضو الذكري ما ينتج عنه سرعة في القذف.

من هنا يجب عليك أن تقلل من شرب القهوة ولا سيما قبل العلاقة الزوجية لمدة ساعة على الأقل.

السابق
كيف تنشئ موقعا ناجحا بطريقة مختصرة
التالي
كيف أميز بين الحال و الصفة؟

  • انشر مواضيعك على موقعنا من خلال بريدنا :[email protected]واتساب 0707983967- او على الفايسبوك