فوائد زيت اللوز المر للوجه والبشرة
فوائد زيت اللوز المر للوجه والبشرة

فوائد زيت اللوز المر للوجه والبشرة 2022

أهم فوائد زيت اللوز المر للوجه

اللوز ليس فقط للأكل كما هو شائع عنه ، أو لإضافة النسمة والمذاق للطعام ، فقد يفيد زيت اللوز المر خاصة بشرتك بشكل مذهل ، بحيث سوف ينعمها بمجموعة من الميزات الرائعة .

فقد استخدمت عدة ممارسات صينية هذا الزيت لعلاج مجموعة من الجروح ، وتنعيم البشرة ، وأما في عصرنا الحالي فوجود زيت اللوز في الكثير من المستحضرات التجميلية شيء طبيعي ، وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة شاملة عن أبرز فوائد زيت اللوز المر للوجه خاصة :

فوائد زيت اللوز المر للوجه

إضافة لفعالية زيت اللوز المر ضد البكتيريا والجراثيم ، فلهذا الزيت الكثير من الفوائد الصحية لبشرة الوجه ، ومن أبرز هذه الفوائد نذكر التالي :

التقليل من انتفاخ العيون

يساعد زيت اللوز المر بتقليل انتفاخات العيون ، وخاصة الهالات التي تكون تحت العين ، وذالك راجع إلى مضادات الالتهابات التي يحتوي عليها .

✓ معالجة جفاف البشرة

استخدم زيت اللوز المر في العصور القديمة ، خاصة في علاج مجموعة من أمراض الجلد كالاگزيما ، والصدفية وغيرها .

إن التقليل من خطر الإصابة بالتمدد في البشرة تبعا لدراسة أجريت في سنة 2016 ، فإن زيت اللوز هو من بين الأدوية الفعالة في علاج تمدد البشرة الحساسة .

✓ نعومة البشرة الحساسة

قد يساعد زيت اللوز المر بشكل كبير في تنعيم الحساسة ، وذالك لتوفره على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة ، واعطائها لمعان خاص .

✓  التقليل من حب الشباب بسرعة

من الناحية الصحية فيحتوي زيت اللوز المر على عدة أحماض دهنية والتي تلعب دورا مهما في إزالة الزيت الزائد الموجود على الجلد ، كما يعمل على التقليل من ظهور حب الشباب إضافة إلى تحسين البشرة .

حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة

يعمل زيت اللوز المر على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، والتي قد يتعرض لها الشخص سواء في الشاطئ أو في مكان مفتوح ، إذ يحتوي هذا الزيت على فيتامينات متنوعة ، والتي بدورها تساعد على تقليل اخطار أشعة الشمس على الجلد والبشرة .

طرق الاستفادة من زيت اللوز المر بالنسبة للوجه

هناك طرق كثيرة وفعالة سوف تساعد في الاستفادة من زيت اللوز المر بالنسبة للحفاظ على الوجه ، وإليك أبرز هذه الطرق :

مزيل الماكياج

يعد زيت اللوز المر عنصر أساسي في العديد من مزيلات الماكياج .

ولإستخدام هذا الزيت بطريقة فعالة وآمنة ، قومي بوضع القليل من الزيت على يدك ، واستخدمي اصابع يديك لإزالة الماكياج من المناطق التي تودين مسح الماكياج منها ، ثم قومي بغسل وجهك بالغسول الخاص بك .

✓ مرطب للبشرة

يمكنك اعتماد استخدام هذا الزيت كمرطب للبشرة ، وذالك عن طريق تجفيف بشرتك أثناء غسلها كالمعتاد ، بعد ذالك قومي بوضع كمية قليلة من الزيت على البشرة ، ثم تركها قليلا لكي يمتص الوجه الزيت بشكل سلس حتى تتمكني من الحصول على بشرة رطبة لأن الزيت فعال للبشرة وعن طريقة مجربة .

✓ مقشر للجسم والبشرة

يمكن استخدام زيت اللوز المر عن طريق دمجه مع السكر لعمل مقشر للبشرة ، كما يمكنك خلطه مع الملح للحصول على مقشر للجسم ، كما يمكن فرك الشفاه المشققة بالقليل من زيت اللوز المر لضمان ترطيبها بشكل فعال .

وختاما ، سوف اقدم لك بعض النصائح لتفادي مخاطر استعمال زيت اللوز المر بطريقة غير آمنة .

فكما هو شائع وكما نعرف جميعا أن زيت اللوز المر بما أنه صالح للأكل والطعام ، فهو أيضا صالح للبشرة بشكل آمن ، لكن يجب توخي الحيطة والحذر في بعض الاستعلامات الخاطئة ، كتجنب استعمال هذا الزيت للبشرة خاصة للأشخاص الذين يعانون من حساسية البشرة ، وينصح ايضا باستعمال عينة من الزيت أولا على مستوى يدك قبل طلاء الوجه ، واخيرا فزيت اللوز المر يحتوي على مادة السيانيد التي تعد سامة ، لذالك يجب توخي الحيطة اذا يمكن لهذه المادة أن تحدث اثار جانبية خطيرة على مستوى الجسم .

error: المحتوى محمي !!