تغذية صحية و علاجية

فوائد مهمة لحبة القرنفل

فوائد مهمة لحبة القرنفل 1

تقديم

ينمو حب القرنفل في شجرة دائمة الخضرة، ويكون على شكل زهرة رباعية الأجزاء مكونة من عود مسماري قاس وسطه قبة متماسكة يمكن سحقها بسهولة، لها رائحة عطرية زكية وقوية، ومذاق لا ذع.

يدخل القرنفل في قائمة المواد المستعملة في الطب البديل، ومستحضرات التجميل، كما يدخل على مائدة الطعام كتوابل وبهارات أو إضافات للقهوة، كما يصنع منه مشروب ومنقوع مفيد جدا للصحة.

طريقة عمل مشروب القرنفل

  • يمكن نقع 7 حبات قرنفل من القرنفل في 1 لتر من الماء، وشرب كوب في الصباح وآخر في المساء يعتبر كمطهر ومقو للمناعة، هذه الطريقة مفيدة جدا لتوفير الحماية للجسم خاصة مع انتشار فيروس كوفيد-19.
  • ملعقة صغيرة من حبات القرنفل المطحون تضاف إلى كوب من الماء الساخن، و يترك حوالي 10 دقائق ثم يصفى ويشرب، يمكن إضافة ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية.
  • تحضير مشروب للكبار فقط، لأنه قوي ولاذع الطعم، لكنه مفيد في نزلات البرد وللكحة، كما أنه منشط جيد ويساعد على حرق الدهون ويقوي المناعة، وذلك بوضع 3 حبات قرنفل داخل كوب ماء ساخن وإضافة ربع ملعقة صغيرة زنجبيل ونصف ملعقة صغيرة من الزعفران لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويشرب دافئا أو باردا، يمكن إضافة ملعقة عسل للتحلية.

إقرأ أيضا:أهم الأطعمة التي تساعد في مكافحة الالتهاب

فوائد مضع حبة قرنفل يوميا

امضغ حبة قرنفل صباحاً و اجعلها في فمك طويلا و مص مائها على مهلك و تحمل طعمها بالبداية و بعدها ستجد تغيرات إيجابية كثيرة منها:

إقرأ أيضا:أنواع الحليب ومشتقاته
  1. ذاكرة قوية.
  2. قلب نشط وسليم.
  3. صدر نظيف، خال من البلغم.
  4. حلق خال من التهاب اللوزتين، أو وجود بلغم أو مخاط.
  5. مرونة المفاصل وصحتها.
  6. تنظيف للبطن و المعدة من الجراثيم والبكتيريا.
  7. مسكن لآلام الأسنان والحساسيةوالتهاب اللثة، مع فم نظيف وبرائحة طيبة.
  8. انهفاض نسبة السكر في الدم.
  9. تعديل الضغط العالي.
  10. اكتساب مناعة قوية.
السابق
بنو الأحمر وحضارتهم المشرقة في الأندلس
التالي
سمكة الخفاش والدلفين الأسود