دولة قطر.. التمازج الحضاري والأصالة
دولة قطر

تعتبر دولة قطر من البلدان الممتعة سواء أكنت مقيما به، زائرا لها، أو مهاجرا إليها، إذ تختلف وضعيات سكانها من واحد لآخر إلا أن هذه الدولة تظل محافظة على تجربة نابضة بالحياة والعطاء.

يتمتع سكان بلاد قطر بالتزاوج الأصيل التقليدي والحديث الجديد، هذا ما يظهر أنهم يعيشون مزيجا بين الأصالة والمعاصرة، أصالة متجلية في عادات وتقاليد محلية خاصة في أوقات محددة كشهر رمضان المبارك والأعياد، وتجديد وحداثة لا تنفك تظهر في بنية تحتية وعمران عصري…

ينعكس هذا التمازج بشكل ملحوظ على الحياة اليومية، فعادة ما يركب السكان غير المتوفرين على سيارات القطار، هذا الأخير مجهز بأحدث التقنيات والأجهزة متجها إلى وجهات متعددة.

يستطيع الإنسان أن يستمتع بإحدى العطل على رمال بلاد قطر في إحدى صحاريها الشاسعة، أو يمضي إجازات في مختلف مرافقها التي تقدم خدمات نوعية وضيافة مميزة.

ينبني هذا التمازج الحداثي والأصيل في دولة قطر على ثنائية الجودة والرفاه، فهي دولة تتمتع بالأمن والأمان كما تقدم خدمات لمواطنها سواء السكان الأصليين أو المهاجرين من رعاية طبية عالية، وسلسلة فنادق فخمة، وطرقات واسعة ومعبدة، هذه المرافق المتنوعة وغيرها تعتمد مبدأ الأفضلية ورقي الخدمات المقدمة.

دولة محتضنة لمزيج من الثقافات واللغات، هذا التمازج بين الحضارات يظهر كما سبق الذكر بسبب الهجرة إليها، إذ أنه وجهة مميزة تستقطب عددا كبيرا من سكان العالم، بفضل توفرها على الخدمات الصحية والسياحية على حد سواءـ الشيء الذي يضمن للمهاجرين إليها التمتع بتضامن شعب عربي وتعاطفه مع شعب مخالف تماما لبيئته، مما ينعكس بشكل إيجابي واضح على جميع المجالات، كأن تجد المجال الإقتصادي والسياحي والصحي في تطور دائم لا لشيء فقط لأن دولة قطر ترحب بجميع المقبلين إليها، وتحتضن وتدعم جميع الكفاءات دون تمييز، ولذلك فتقديم الدعم والتضامن والشعور بأولوية هو الهدف الأسمى لهذه الدولة الناجحة.

تقع دولة قطر في موقع جغرافي استراجي متميز، فهي حلقة وصل بين آسيا وأوربا وأفريقيا، مما يسهل عملية العبور إلى دول أخرى عبر مطار حمد الدولي المجهز بشبكة قطر للطيران الجوي، هذا الأخير من أهم المطارات الصاعدة في العالم. التطور والتقدم الذي تحرزه دولة قطر دائم ومستمر تطور يتبلور في خدماتها النوعية وتصدرها نتائج الإحصائيات العالمية سواء تعليميا فكريا، اقتصاديا صناعيا، أو صحيا، وهذا ما سمح لها بالانفتاح تنفتح على مجالات أخرى كاستضافتها لبطولة كأس العالم 2022، والذي ينظم لأول مرة في الشرق الأوسط، فهي بهذه الفرصة تكون قد حازت على شرف تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الذي تسعى كل دول العالم لاحتضانه لما يدره من فوائد على المجال الإقتصادي والإجتماعي، من خلال الخدمات السياحية والطبية المتوفرة، وضيافة الشعب القطري المرحاب بود وتفاعل طيب مع شعوب العالم الوافدة لمشاهدة مباريات كرة القدم.

الاعتناء بشتى الثقافات يجعل من دولة قطر دولة غنية بالمؤسسات الثقافية كالمتاحف مثلا التي تحفظ تراثها جيلا بعد آخر، وتظهره للشعوب الزائرة، كمتحف الفن الإسلامي فهو معلمة تاريخية أنشئت من قبل المعماري آي أم باي ليضحى متحفا غنيا باللوحات الفنية المميزة، والمنحوتات الزجاجية والمعدنية، فضلا عن مخطوطات نفيسة تظهر حقبات تاريخية مهمة كسلطنة المغول وغيرها.

تزخر بلاد قطر بتعدد الوجهات السياحية الطبيعية التي تمتاز بالطابع الصحراوي إلا أنه على بعد 60 كيلومتر من مدينة الدوحة في الجهة الجنوبية الشرقية للبلاد يتربع البحر الداخلي على مساحة واسعة حيث يشق البحر طريقه وسط صحراء ممتدة الكثبان الرملية، مما سمح للمنطقة بالانضمام إلى قائمة المحميات الطبيعية من قبل اليونيسكو.

التعليقات

  1. يوفر مركز تيمز التعليمي خدمة عمل البحوث الجامعية والتقاير وحل الواجبات في البحرين وقطر والسعودية والكويت والإمارات 🎓

    أحصلك على تسعيرتك المجانية .. تواصل معنا الآن

    واتساب البحرين https://wa.me/97338338792
    واتساب قطر https://wa.me/97431500204
    واتساب السعودية https://wa.me/966592749846

    آراء عملائنا https://teams-academy.glide.page
    عينة سابقة من أعمالنا https://bit.ly/3OjGWct
    موقعنا الإلكتروني http://www.teams-academy.com

    — خـدمـاتـنـا —
    التدقيق اللغوي والنحوي
    تصميم وعمل العروض التقديمية بوربوينت
    تصميم وعمل الإستبيان
    الترجمة الأكاديمية
    قياس نسبة الإقتباس Turnitin
    التحليل الاحصائي SPSS
    إعادة الصياغة لتقليل الإقتباس
    إعداد بحوث ومشاريع التخرج
    تلخيص الكتب والمراجع
    حل الواجبات والتكاليف الجامعية
    كتابة وعمل البحوث الجامعية
    إعداد الرسائل الأكاديمية للماجستير والدكتوراه
    كتابة خطة البحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!