كيفية دراسة مساق في أكاديمية زاد

كيفية دراسة مساق في أكاديمية زاد

برنامج رقمي

أكاديمية زاد تقدم برنامج احترافي تفاعلي مجاني، عبر الإنترنت وقناة زاد الفضائيّة، بطرح مساقات ميسرة يقدمها نخبة من المشايخ والدكاترة.

المشاركة مجانية

بمجرد التسجيل في البرنامج سيكون بإمكانك المشاركة التفاعلية في البرنامج، وعلى مدار سنتين كاملتين، بشكل مجاني (من غير دفع أي رسوم)، متضمناً ذلك جميع الاختبارات التفاعلية والكتب الإلكترونية والمحاضرات، بالإضافة إلى المنتديات التفاعلية بطريقة منظمة ومرتبة فريق البرنامج المتخصص في مجالات علوم البرنامج أو الدعم الفني والتقني يتيح لكم التواصل وتقديم الدعم لكم فيما تحتاجون بمجرد التواصل معهم عبر القنوات المخصصة لذلك. كما اجتهد فريق البرنامج في توفير العديد من البرامج الإثرائية المصاحبة لتحقيق أقصى درجات الفائدة لمن رغب في ذلك في برامج إثرائية تفاعلية قصيرة ولقاءات مباشرة خاصة بكم.

محتوى رقمي ميسر

يعتمد البرنامج السلسلة المميزة “ سلسلة زاد العلميّة” والتي تقدّم العلم الشرعي بشكل عصري ميسّر، بعيدا عن الإغراق في غريب الألفاظ، والخلافات الكبيرة، مستندة إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، بفهم خير القرون، وبإخراجٍ احترافيٍّ. تضم الدراسة في هذا البرنامج سبع مجالات علمية، وهي: (العقيدة – التفسير – الحديث – الفقه – السيرة النبوية – التربية الإسلامية – اللغة العربية ). تُتاح الكتب الإلكترونية لسلسلة زاد العلمية في الملف التفاعلي للمشاركين في البرنامج بشكل مجانيّ، كما تتوفر السلسلة بشكل ورقي مطبوع لمن يودّ الحصول عليها من أحد المتاجر المعتمدة لبيعها.

التسجيل والمشاركة التفاعلية

للتسجيل في البرنامج متاح للجميع (فوق عمر 15 عام) ممن يرغبون تعلُّمَ أمور دينهم بأسلوب مبسّط ممتع. كما أنه لا يشترط للتسجيل متطلبات معقدة أو تحصيل علمي معيّن ولا تفرّغ ولا خبرة متقدمة في الحاسوب والإنترنت، فالمشاركة حقّاً لا تحتاج أكثر من جهاز حاسب، أو هاتف محمول، مع اتصال بالإنترنت. وتتميز الواجهات بمراعاة سلوك المستخدم ليحظى بتجربة ممتعة بكل يسر وسهولة بما فيها الأجهزة اللوحية والهاتف الجوال بجودة عالية.

منصة رقمية احترافية للتواصل والمشاركة

تم تصميم منصّة التعلّم الخاصة بالبرنامج بشكل يتيح المشاركة فيها بسهولة، فبمجرّد التسجيل في البرنامج، فإن المشارك سيكون له ملفٌّ تفاعلي، يمكنه الدخول إليه في أيّ وقت، ليجد حلقات البرنامج والمنتديات التفاعلية والكتب الإلكترونية. كما تتاح الاختبارات التفاعلية ضمن ملف المشارك أسبوعيًّا، وهي اختبارات سهلة تُعين المشارك على مراجعة المعلومات، وقياس مدى الفهم، وكذلك التعلّم من خلال طرح الأفكار على شكل أسئلة وأجوبة. روعي في تصميم البرنامج السهولة والمرونة وبحسب تجارب المشاركين في جميع المواسم السابق فإنه في الغالب لا تتعارض مشاركتكم في البرنامج مع دراستكم أو أشغالكم العملية – بإذن الله تعالى – مع إمكانية الاحتفاظ بالمقعد والاستمرار لاحقاً مع أول موسم قادم من حيث تم الاجتياز.. لقد تم تصميم الخطّة العلمية للمشاركة في البرنامج لتكون مناسبة بأكبر قدر ممكن لأُولئك الذين لا تسمح لهم أوقاتهم التفرغ بشكل كبير، للتعرّف على ما لا يسع المثقّف المعاصر جهله من أمور دينه، فإن كنتَ طالباً في الجامعة، أو كان عملك يأخذ الكثير من وقتك، أو كنتِ مشغولةً في بيتك وتربية أولادك، فإننا نبشركم أن المشاركة لن تأخذ من وقتكم إلا القليل، ونرجو أن يكون العائد عليكم منها يستحق ذلك وبالقدر الاجتهاد يكون النفع والفائدة لكم ولمن حولكم – بإذن الله تعالى – خاصة أنه لن يلزمكم الالتزام بالحضور في أوقات معينة.

مزايا وامتيازات

بمجرّد التسجيل في البرنامج، فإن إفادة التسجيل ستكون متاحة للمشارك باسمه وبياناته التي سجّل بها، ويمكنه الحصول عليها وحفظها في أيّ وقت، كما يحصل المشارك الذي يتمّ المستويات الأربعة من البرنامج بنجاح على إفادة إتمام البرنامج، مع كشف درجات باسمه، مع ميزة التحقق من إفادة إتمام البرنامج لمن أتّمه عبر الكيو أر كود في أيّ وقت، ومن أي متصفح إنترنت في العالم، وكل ذلك مجاناً. كما أن المشاركين الذين أتمّوا البرنامج سيكونون مؤهلين للمشاركة في برامج احترافية أخرى لاحقاً إن شاء الله تعالى.

465 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *