الربح من الأنترنيت

كيف تحصل على الربح من مدونة بلوجر؟

الربح من مدونة بلوجر

  الربح من الأنترنت

هنالك العديد من المواقع الإلكترونية التي تستطيع من خلالها ربح المال بطرق مضمونة، مثل الربح من مدونة بلوجر والمشاركة في شركة أدسنس التي تعد من أشهر طرق الربح من الإنترنت، حيث تقوم باختيار أحد المجالات التي تمتلك معرفة كبيرة حولها ثم تبدأ بنشر مقالات حول هذا المجال بالمشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح، وفي ما يلي سيتم عرض كل ما تريد معرفته عن كيفية تحقيق الربح من مدونة بلوجر.

ما هي بلوجر؟

تعتبر بلوجر إحدى أشهر منصات التدوين في العالم، وذلك لاتباعها جوجل (عملاق محركات البحث)، وأهم ما يميزها عن غيرها أنها سهلة الاستخدام وتكاليفها قليلة، حيث أنها تمكنك من إنشاء مدونتك مجانا، وتسمح بك بكتابة ونشر ما تريد من خلال موقعها، من غير أن تحدد لك مجالا معينا، مما يجعلها الخيار الأول للمدونين.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر

إن إنشاء مدونة بلوجر أمر بسيط وسريع، ولا يحتاج إلى أي تعقيدات أو جهد أو وقت طويل، كل ما عليك أن تقوم به هو اتباع بعض الخطوات وهي:

إقرأ أيضا:أسهل طرق الربح من الانترنت
  1.   امتلاك حساب جيمل: إذا لم يكن لديك حساب جيميل فعليك أن تنشئ حسابا خاصا بك.
  2. توجه إلى منصة بلوجر وإضغط على إنشاء مدونة جديدة، بعد ذلك سجل الدخول باستخدام حساب الجيميل الخاص بك، و اختار اسم المدونة الخاصة بك وبذلك تكون قد انهيت إنشاء مدونتك.

ما هي شروط الربح من مدونة بلوجر؟

لكي تحقق الربح على مدونة بلوجر يجب لالتزام بشروط معينة، هي في الأساس اخلاقيات التدوين والأمانة العلمية والأدبية حيث يطلب منك:

كتابة محتوى حصري

 إن المفتاح الرئيسي لتحقيق الربح من مدونة بلوجر، هو كتابتك محتوى حصري خاص بك، فإذا قمت بسرقة محتوى من مدونات الآخرين فسوف تسبب لنفسك الرفض حيث يعد، هذا مخالف لشروط أدسنس.

حذار من سرقة الصور

 من أكثر الأسباب التي تسبب حظرك، هي الصور المسروقة، ولكي  تتخلص من هذه المشكلة عليك أن تقوم بتصميم صور من نفسك أو اختيار الصور التي تريدها ثم تقوم بالتعديل عليها.

لكن ابتعد عن الصور التي عليها حقوق ملكية، لأن ذلك سوف يغلق مدونتك بشكل نهائي.

إقرأ أيضا:أهمية الإدارة في المنظمة

أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدقة عالية

  1.  Picography
  2. Picspree
  3. Pexels
  4. Picjumbo
  5. Stokpic
  6. FreeRange Stock
  7. Unsplash
  8.  Pixabay
  9. StockSnap
  10. Good free photos

الاهتمام بشكل المدونة

 من الأفضل الاهتمام بمظهر المدونة، وترتيب أقسامها حتى تكون جذابة وسهلة التصفح.

التقديم للأدسنس بنطاق (دومين) مجاني أو مدفوع

 يمكنك أن تقدم بنطاق (دومين) المجاني والمدفوع، لكن من الأفضل اعتماد المدفوع فهو أضمن بالقبول.

كيف تحصل على الربح من مدونة بلوجر؟

هناك عدة طرق لتحصيل الربح من مدونة بلوجر منها:

الربح من جوجل أدسنس

 يقع الكثير من المدونين في الحيرة في ما إذا كان بإمكانهم الربح من مدونة بلوجر عند استخدام نطاق (دومين) مجاني؟

إقرأ أيضا:ما هي أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت؟

نعم إنك تستطيع تحقيق الربح من المدونات المجانية، لكن بشرط أن تمتلك عددا جيدا من الزوار.

الربح من بدائل جوجل أدسنس

 هنالك الكثير من الأشخاص الذين تم إغلاق حساباتهم في جوجل أدسنس، ويبحثون عن بدائل تمكنهم من ربح المال من خلال وضع إعلانات على مدونتهم، مما أدى إلى ظهور الكثير من الشبكات الإعلانية الموازية، ومن خلالها يستطيع أي شخص الاشتراك فيها والبدء في الربح منها:

الربح عن طريق تسويق بالعمولة:

وهي من أهم طرق الربح من الإنترنت لكنها تحتاج أشخاص لديهم الخبرة في استراتيجيات التسويق والقدرة على إقناع العملاء، وبالرغم من أن أغلب برامج التسويق بالعمولة لا تقبل المدونات المجانية إلا أنه يمكنك التسويق بالعمولة لبعض المواقع التي لا تتطلب امتلاك موقع مدفوع، مثل موقع سوق دوت كوم وهو من أكبر المتاجر الإلكترونية حيث أنه تابع لأشهر متجر في العالم وهو أمازون.

الربح عن طريق بيع خدماتك عليها:

إذا كان لديك مهارة في أي مجال فبإمكانك التسويق لمهارتك(خدمتك) على مدونتك، وعند قيام زوارك بشراء خدمتك فسوف تحصل على الكثير من الربح الخاص بمدونتك الشخصية.

الربح عن طريق اختصار الروابط:

تعد من أحد طرق الربح للمبتدئين حيث يستطيع أي شخص اختصار الروابط  والترويج لها، لكن إذا كان لديك مدونة أو قناة يوتيوب وكان لديك بعض المتابعين فبإمكانك الحصول على أرباح مضاعفة عدة مرات.

وكل ماعليك فعله للبدء في الربح، هو أن تسجل في أحد مواقع اختصار الروابط ثم عندما تقوم بادماج اختصار روابط مدونتك عليها، وهذا ما سيجلب عددا من الزوار لمعاينتها، ومن ثمة تحصل على الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك .

الخلاصة

بعد أن تعلمت كيف تحصل على الربح من مدونة بلوجر، يمكنك الانضمام لمجموعة المستفيدين من الربح السريع ومن دون تكاليف مادية أو رسوم، فقط يلزمك مدونة مجانية وإعلانات أدسنس، وربح المال بشكل مضمون تماما كما أفعل أنا من جهتي.

السابق
توجيهات تهم المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا
التالي
حلويات جافة.. اقتصادية وسهلة للاحتفال بالنجاح

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : كتاب Hatching Twitter ، القصة الكاملة لتأسيس تويتر - تكنولوجيا و علوم

  2. التنبيهات : كتاب يروي القصة الكاملة لتأسيس تويتر - تكنولوجيا و علوم

  3. التنبيهات : أفضل الطرق لربح المال من التصميم - الربح من الأنترنيت

اترك تعليقاً