لماذا يجب أن تشرب عصير الليمون كل صباح؟
لماذا-يجب-أن-تشرب-عصير-الليمون-كل-صباح

فوائد الليمون

لليمون فوائد وقائية وعلاجية عديدة، فهو يساعد الجهاز الهضمي، يعزز المناعة، يخلص الجسم من السموم، ويمنحه الطاقة والحيوية فضلا عن الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

لكن هناك طريقة سهلة للاستفادة من كل هذه الفوائد فكيف ذلك؟

 شرب عصير الليمون كل صباح

أن تبدأ يومك بالماء الدافئ والليمون، هي إحدى أفضل الطرق الطبيعية للحفاظ على صحتنا وأجسادنا، نستعرض هنا أهم الفوائد الصحية لشرب عصير الليمون الدافئ في الصباح:

الليمون والهضم

شرب عصير الليمون الامر لا يقتصر على مساعدة الماء الدافئ لتنشيط الجهاز الهضمي، ولكن أيضا لأن الليمون ينشيط وينقي الكبد، ويخلصه من السموم فيؤدي دوره الوظيفي على أحسن وجه، ويحفز الأحماض الهاضمة على الهضم.

الليمون والمناعة

 الحمضيات مثل الليمون تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج (c) وحمض الأسكوربيك، لا سيما أن فيتامين ج (c) يساعد في مكافحة نزلات البرد، بينما يساعد حمض الأسكوربيك على امتصاص الحديد الذي يلعب أيضا دورا هاما في الوظيفة الدفاعية للعضوية.

الليمون وموازنة الأحماض في الجسم

 إذا كانت الأحماض في جسمك غير متوازنة، فذلك يعني أنك ستكون عرضة للمرض، على الرغم من أن الليمون من الحمضيات، ولكنه يعمل على توازن درجة الحموضة لديك.  

الليمون والتخلص من السموم

 ماء الليمون مدر للبول الطبيعي، وهو ما يعني أنه يساعد الجسم على إخراج السوائل وتدفق السموم معها، لا سيما أن الليمون الحامض يساهم في زيادة الإنزيمات التي تحفز الكبد على العمل بشكل فعال أكثر.

الليمون و الطاقة

 مزيج من الماء والليمون يساعد وصول الأوكسجين إلى مناطق الجسم ويوصله للدم، وهذا ما يمنح الشعور بالطاقة والحيوية.

الليمون والبشرة

الليمون غني بفيتامين ج (c) الذي يلعب دورا حاسما في الحفاظ على صحة الجلد، كما يمكن للمواد المضادة للأكسدة الموجودة بالليمون الحد من الجذور الحرة مما يعزز مكافحة عوامل الشيخوخة والتقدم بالعمر والتمتع ببشرة نضرة.

فيديو توضيحي عن شرب عصير الليمون كل صباح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!