معلومات هامة عن دولة آيسلندا

دولة آيسلندا جزيرة كبيرة تحتل المرتبة الثامنة عشر من حيث المساحة بين جزر العالم، تقع شمال المحيط الأطلسي إذ تقع على الصفيحتين الجيولوجيتين للقارتين الأوروبية و الأمريكية، وتقدر مساحتها بـ 101,826 كم2

كانت آيسلندا في السابق مملكة وفي 17 يونيو/ حزيران 1944م أصبحت جمهورية الرئيس الحالي لها هو الرئيس غودني يوهانسون (Gudni Th. Jóhannesson) وتولى هذا منذ الفاتح أغسطس/ آب 2016م، ويعتبر الرئيس السادس في جمهورية آيسلندا.

العاصمة هي ريكيافيك وتعد أكبر المدن، يبلغ تعداد سكانها 320,000  نسمة، لغتها الرسمية اللّغة الآيسلندية، وهي من اللغات الجرمانية الشمالية المنحدرة من الإسكندنافية القديمة، وتعتبر اللغة الانجليزية لغة رسمية ثانية، كما يجيد معظم الآيسلنديين التحدث باللغة الدنماركية.

أغلب سكان آيلسندا من أتباع الديانة المسيحية البروتستانتية، وتعد الكنيسة اللوثرية كنيسة وطنية، زيادة على وجود الإلحاد ونسبة قليلة جدا تدين بالاسلام تتمثل في الجالية الباكستانية والهندية والعربية المقيمة هناك.

رغم كون الدولة الآيسلندية من الدول المنضمة لمنطقة شنغن إلا أنها ليست عضوا في الإتحاد الأوروبي، لذلك فعملتها المحلية هي الكرونة، حيث:

 1 يورو = 143.5853 كرونة الأيسلندية. 

 1 كرونة الأيسلندية = 0.0070 يورو .

بالنسبة لمن يرغبون في الدخول آيسلندا بغرض الهجرة أي الإقامة فيها أو من أجل السياحة فقط، فيجب الحصول على تأشيرة سياحية أو ما يعرف بفيزا شنغن.

بالنسبة لمن يريد الهجرة من أجل العمل أو الدراسة فيجب الحصول على تأشيرة طويلة المدى أي التي تتجاوز 90 يوما.

ومن أجل الحصول على هذه التأشيرة يجب على الشخص أن يثبت أنه حصل على عقد عمل في آيسلندا.

وللحصول على عقد في آيسلندا يجب أن يتوفر الشخص على مؤهلات علمية وكذا على خبرات مهنية.

ثم يقوم بالدخول إلى المواقع الإلكترونية  الخاصة بالتوظيف ويقدم عرضه ومن المحتمل جدا الحصول على وظيفة بامتيازات مغرية في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!