منتخب مصر 1 وكارلوس كيروش صفر والسودان!
تألق محدود وفوز بمجهود

منتخب مصر 1 وكارلوس كيروش صفر والسودان! بدون انحياز أو تحميل الأمر أكثر مما يحتمل فاز المنتخب بفضل وجود صلاح ومحمد عبدالمنعم وجهود اللاعبين المتألقين في المنتخب. ولولا حارس مرمى السودان لكانت النتيجة أكبر، لكن كارلوس كيروش يجب أن يرحل فهو لا فضل له على المنتخب ولا يصلح مديرًا فنيًا للمنتخب بسبب استبعاده أحمد رفعت.

منتخب مصر 1 وكارلوس كيروش صفر والسودان!

منتخب مصر 1 وكارلوس كيروش صفر والسودان!
تألق محدود وفوز بمجهود

تألق منتخب مصر بشكلٍ معقول أمام السودان وكان حارس مرمى السودان أكثر تألقًا ومعه دفاع المنتخب السوداني. وبدا أداء السودان اليوم أقوى بكثيرٍ مما كان عليه أيام كأس العرب الذي كان فيه المنتخب السوداني حصالة جميع الفرق. وفي النهاية، حصد المنتخب المصري النقاط الثلاث وتأهل للدور الـ16 وتنفست الجماهير المصرية الصعداء بعد هزيمة المنتخب في مباراته الأولى. سجل هدف المباراة الوحيد محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من المباراة.

لكن، على الرغم من تأخر الهدف، كان الهدف متوقعًا وبدا المنتخب المصري مسيطرًا على مجريات اللقاء بفضل مصطفى محمد ومحمد صلاح ومرموش. وهنا يجب أن نتوقف قليلًا مع كارلوس كيروش الذي يصر على تمثيل دور المدير الفني القدير وهو لا يفقه كثيرًا في أمور الكرة خاصةً بعد استبعاده أحمد رفعت من المنتخب خلال تلك البطولة بعد تألقه اللافت في كأس العرب.

السودان منتخبُ غني بعناصره فقيرٌ بطموحاته

أقول بمنتهى الصدق والمصداقية إن المنتخب السوداني يملك عناصر رائعة ومتميزة، لكنه فقير الطموح. ويبدو أن الفريق السوداني قد سلم بالهزيمة ورضي بها بدايةً من المدير الفني وحتى لاعبيه. لكني أنصح الإخوة السودانيين بأن يقفوا خلف فريقهم ويغدقوا عليهم بعض الشيء بالثناء والتحفيز كي يكونوا أكثر طموحًا وتطلعًا للفوز والمنافسة. ويكفي السودان تميزًا اليوم قوة وضراوة حارسه واستبسال خطوطه الدفاعية وتألق بعض عناصر الفريق السوداني اللافت ولياقتهم المرتفعة. هذا ظني ولا تؤاخذوني إن كنت قد أخطأت وتجاوزت في طرح هذا الرأي.

تحياتي

محمد يوسف محمد المحمودي

error: المحتوى محمي !!