انطلاق بكالوريا 2022 من ولاية أدرار

ابتداء من اليوم الأحد 12 يونيو (جوان)/ حزيران 2022 م يجتاز أزيد من 700 ألف مترشح الاختبارات لنيل شهادة البكالوريا دورة جوان 2022، موزعين على حوالي 2.500 مركز امتحان على مستوى ولايات الوطن إلى غاية يوم الخميس 16 يونيو/ حزيران الجاري.

وقد أعطى وزير التربية حكيم بلعابد إشارة الانطلاق من ثانوية امحمد جبابري بمدينة رقان ولاية أدرار 1500 كم جنوب غرب العاصمة الجزائرية، ليعقد عقبها ندوة صحفية أوضح فيها جملة من الإجراءات كما أعلن عن عدد من المواعيد، لاسيما تاريخ  الإفراج عن نتائج  امتحان شهادة البكالوريا الذي سيوافق الأسبوع الثالث أو بداية الأسبوع  الرابع من شهر جويلية (يوليو)/ تموز المقبل، في حين سيكون معدل النجاح 10/20 أما عن نتائج امتحان شهادة  التعليم المتوسط  دورة جوان 2022 فسيعلن عنها نهاية شهر جوان (يونيو)الجاري.

وفي السياق ذاته أكد بلعابد مجددا أن السلطات قررت عدم قطع الأنترنت، غير أن تم تعطيلها بشكل جزئي حيث لا يمكن الولوج لبعض المواقع والاستفادة من خدماتها على غرار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهذا كخطوة احترازية لمواجهة تسريب مواضيع الاختبارات والإجابات.

وجذير بالذكر أن الوزارة المعنية أضافت نصف ساعة (30 دقيقة) إلى الوقت الرسمي للإجابة في كل مادة.

للإشارة فإن الامتحانات تجري للسنة الثالثة على التوالي في ظروف استثنائية، تعتمد برتوكولا صحيا خاصا لتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة في ظل أزمة وباء كورونا التي تسببت في تعليق الدراسة وعلق المدارس لأشهر عديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!