موقع تويتر Twitter يطرح ميزة الدوائر Circle للمستخدمين
twitter circle

أضاف موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter الأمريكي عدة خواص وإضافات جديدة في خلال الفترة الماضية مما حسن من سرعة الموقع ومدى تقبل المستخدمين والوصول لإرضائهم، ومن بين أهم هذه الإضافات ما يعرف بالدوائر أو Circle.

وهي الخاصية التي تمكنك كمستخدم للموقع اختيار أشخاص محددين من الممكن أن تختار ما يصل إلى 150 شخص لتمكينهم من الاطلاع على تغريدات مستقلة عن باقي التغريدات، ولا يراها سواهم وذلك لتجنب تعدد الحسابات الشخصية والخاصة بالأعمال وهكذا.

وهي الخاصية نفسها التي أطلقها موقع الإنستجرام منذ عدة أعوام أيضا والتي أطلق عليها اسم خاصية الأصدقاء المقربين Close Friends، وميزة هذه الخاصية إتاحة إرسال التدوينة الجديدة لقائمة مغلقة من الحسابات، يختارها المستخدم بنفسه ومن الممكن أن يعدل أو يضيف عليها أو يزيل أي حساب يريد إبعاده.

وعند إضافة أو إزالة شخص لا يرسل الموقع إليهم إشعار بذلك حفاظا على الخصوصية، ولكن يرسل إليهم إشعار عند كتابة تغريدة جديدة وكان ذلك الشخص من ضمن الدائرة الخاصة بالمستخدم والمحددة سابقا.

غير أنه لن يتمكن في هذه الإضافة من إعادة نشر التغريدات مرة أخرى ولكن لا يزال بإمكانه التقاط لقطة للشاشة وتنزيل تغريدات نظرا لأن إرشادات مجتمع تويتر تظل معتمدة ومعمولا بها حتى ولو تم إرسال التغريدات إلى مجموعة أصغر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!