نتائج شهادة التعليم الابتدائي اليوم بالرابط المباشر على الموقع الرسمي

أعلن الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات أن النتائج الرسمية لامتحان المرحلة النهائية للتعليم الإبتدائي دورة جوان 2021، سيكون ابتداء من الرابعة بعد الظهر ليوم السبت 19 جوان/ يونيو على الرابط https://cinq.onec.dz التابع للديوان، أو من خلال فضاء  الأولياء https://tharwa.education.gov.dz .

وذلك تزامنا مع نشر قوائم بأسماء التلاميذ الناجحين والمقبولين في السنة الأولى من التعليم المتوسط على مستوى كل المؤسسات التربوية التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان عبر كامل ولايات التراب الوطني.

وجذير بالذكر أنه وفي يوم الأربعاء 02 جوان/ يونيو 2021م، اجتاز 918533 تلميذ منهم 436469 ذكور و 416922 إناث، موزعين على 14472 مركز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي للسنة الدراسية 2021/2020، في ثلاث مواد أساسية هي اللغة العربية ومادة الرياضيات واللغة الفرنسية.

حيث جاء إجراء اختبار شهادة التعليم الابتدائي في ظروف استثنائية جراء جائحة كورونا، وقد تم اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة من أجل ضمان سلامة الممتحنين.

وكانت قد أفرجت وزارة التربية الوطنية، بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن رزنامة الإعلان عن كل نتائج الامتحانات المدرسية الرسمية لدورة جوان 2021، حيث ستوافق تاريخ 5 جويلية /يوليو يوم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط، على الرابط  https://bem.onec.dz، وذلك بعد فتح مراكز التصحيح في 22 جوان وعددها 70 مركزا على المستوى الوطني، أما عن نتائج البكالوريا فسنكون في 22 جويلية المقبل، على الرابط https://bac.onec.dz، على أن يتم البدء في تصحيح أوراق إجابات المترشحين في حدود 30 جوان المقبل.

ويؤكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنه لا يملك أي صفحة على منصات التواصل الاجتماعي، وعليه فإن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يتبرأ من أي معلومة تبث أو تنشر خارج المواقع المذكورة أعلاه.

error: المحتوى محمي !!