نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 على الرابط الرسمي
نتائج شهادة التعليم المتوسط

أعلن الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات أن النتائج الرسمية لامتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2021 بالجزائر، سيكون يوم الإثنين 5 جويلية/ يوليو على الرابط https://bem.onec.dz التابع للديوان، أو من خلال فضاء  الأولياء https://tharwa.education.gov.dz.

وذلك تزامنا مع نشر قوائم بأسماء التلاميذ الناجحين والمقبولين في السنة الأولى من التعليم التعليم الثانوي على مستوى كل المؤسسات التربوية التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان عبر كامل ولايات التراب الوطني.

وفي السياق ذاته تم تعديل سلم تنقيط اختبار مادة الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط 2021، حيث أعيد تقيم إجابة الوضعية بتخفيضها من 08 إلى 05 نقاط، ومنح كل تمرين من الجزء الأول علامة 03.75 نقطة، وهذا نظرا لصعوبة الوضعية التي أبكت عددا كبيرا من المترشحين، في حين تمكن البعض من حلها كاملة، وتوصلوا للإجابة الصحيحة.

وجذير بالذكر أنه يوم الثلاثاء 15 جوان/ يونيو 2021 تم انطلاق الامتحانات الرسمية لشهادة التعليم المتوسط في البلاد، وقدر عدد المترشحين بـ 641187، منهم 625233 متمدرس مقسمين مابين 292767 تلميذ و 332456، في حين أن عدد المترشحين الأحرار بلغ 15964 من بينهم 11100 ذكور و4864 إناث.

واستمرت الامتحانات على مدار ثلاثة أيام انطلاقا من 15 إلى غاية 17 جوان/ يونيو، على مستوى 2585 مركز في مختلف ولايات الوطن، وتم تغفيل (تشفير) أوراق الإجابات في 18 مركز للتجميع، تم توزيعها 70 مركز للتصحيح أين شرع الأساتذة في عملية تصحيح الأوراق يوم 22 جوان/ يونيو لتنتهي في ستة أيام، في زمن قياسي من شأنه أن يقدم موعد غعلان النتائج المبرمج سابقا.

وقد تم إجراء اختبار شهادة التعليم المتوسط في ظروف استثنائية جراء جائحة كورونا، وسط تدابير وقائية مشددة من أجل ضمان سلامة الممتحنين.

ومن أجل الاطلاع على نتيجة نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021، يجب زيارة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث سيتم تفعيل الرابط المباشرhttps://bem.onec.dz فور الإعلان الرسمي عنها.

وذلك وفق الخطوات التالية:

  1. اختيار ولاية المتمدرس، وتعيين مديرية التربية التابع لها (مثال ولاية الجزائر بها ثلاث مديريات: شرق، وسط وغرب).
  2. ملء خانة رقم التسجيل (موجود على استدعاء امتحان شهادة التعليم المتوسط جوان 2021).
  3. كتابة الرمز السري (مسجل على الاستدعاء).
  4. وضع الإجابة الصحيحة للعملية الحسابية البسيطة الموجودة في النهاية
  5. عرض النتيجة.

كما يمكن تحميل كشوف النقاط من خلال الرابط ذاته، نتمنى النجاح للجميع، وفقكم الله لما يحب ويرضى.

ويؤكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنه لا يملك أي صفحة على منصات التواصل الاجتماعي، وعليه فإن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يتبرأ من أي معلومة تبث أو تنشر خارج المواقع المذكورة أعلاه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: المحتوى محمي !!