هنية: المقاومة هي خيار استراتيجي لتحرير فلسطين

هنية: المقاومة هي خيار استراتيجي لتحرير فلسطين

صرح إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد 22 أغسطس/ آب 2021 م، إن معركة “سيف القدس” شكلت منعطفًا هاما في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني.

وأكد هنية، خلال ملتقى العلماء الدولي الثالث المُنعقد في غزة، باسم ” سيف القدس بوابة التحرير”، أن المعركة كشفت عن أن القدس هي محور الصراع مع الاحتلال، “فهي القضية والمبتدأ والمنتهى”.

وأشار إلى أن “قضيتنا قضية أمة وليس شعب، ورأينا ذلك في معركة سيف القدس“.

وشدد هنية على أن “كل محاولات شيطنة المقاومة وضرب الوجدان العربي الإسلامي فشلت أمام هذه الهبة الجماهيرية الواسعة من المحيط إلى الخليج”، موضحا أن المقاومة هي خيار استراتيجي لتحرير فلسطين، “فلا مفاوضات ولا مساومة ولا اعتراف مع الاحتلال”.
كما نبه إلى أن “هذا المسار الذي مضى عليه سنوات محصلته هو التيه السياسي وتنفيذ المشاريع الاستيطانية والضم والتهويد وقتل روح المقاومة في الضفة وإسقاط حق العودة والتعاون الأمني من الاحتلال”.
وأضاف هنية أن: “معركة سيف القدس قالت إن كل ذلك عبث لا يمكن أن يؤدي إلا لمزيد من الدوران في الحلقات المفرغة، وأن القدس والمقاومة والتمسك بالثوابت هي طريق الوحدة ولا يمكن أن تتم على حساب أي منهم”.
ليبيّن أن “كل محاولات شيطنة المقاومة وضرب الوجدان العربي الإسلامي بشأن القضية الفلسطينية وكل المليارات التي صُرف فشلت أمامها”.
وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن “التطبيع والتحالفات الأمنية مع الاحتلال ليست خيار الشعوب ولا تعبر عن ضمير الأمة، والأمة بألف خير ومرتبطة بقضيتها فلسطين”.
ليخلص إلى أن “القدس والمقاومة طريق الوحدة، والشاهد التفاف الشعب الفلسطيني كله حول القدس والمقاومة”.


موقع كتائب الشهيد عز الدبن القسام: القراءة من المصدر.

482 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *